«إسماعيل» يبحث التعاون مع فرنسا في تطوير صناعة السيارات - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إسماعيل» يبحث التعاون مع فرنسا في تطوير صناعة السيارات

رئيس الوزراء شريف إسماعيل
رئيس الوزراء شريف إسماعيل
كتبت- ايه امان
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 9:33 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 9:33 م
بحث رئيس الوزراء شريف إسماعيل، التعاون مع الجانب الفرنسي في تطوير صناعة السيارات لتلبية احتياجات الاستخدامات المحلية والتصدير.

وتحدث إسماعيل، خلال لقائه الخميس، مع وزير التجارة الخارجي الفرنسي ماتياس فيكل، قائلا إن المفاوضات جارية مع صندوق النقد الدولي للحصول على تمويل لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي يستند على أولويات وطنية، وتطور تنفيذ خارطة الطريق واستكمال بناء مؤسسات الدولة.

واكد إسماعيل على إتباع الحكومة استراتيجية التنمية، لافتا إلى المشروعات التي تنفذها الحكومة في مجالات البنية التحتية والمشروعات السكنية والمدن الجديدة، وكذلك مشروعات الكهرباء التي ساهمت في توفير الطاقة اللازمة للاستخدامات الصناعية والتجارية والسكانية ومشروعات الطاقة المتجددة.

وعن أهمية التعاون مع فرنسا في صناعة السيارات، قال إسماعيل إن مصر مركز لانطلاق منتجات الشركات الفرنسية إلى الدول العربية والإفريقية من خلال الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي أبرمتها مصر مع عدد من التكتلات والدول الأخرى، كما أكد ضرورة دعم العلاقات الاستثمارية الثنائية في القطاعات ذات الاهتمام المشترك مثل البنية التحتية والزراعة والصناعات الغذائية وكذلك قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتعهد إسماعيل للشركات الفرنسية بالاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، وبخاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتأكيد الحرص على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعطاء المزيد من الحوافز للمستثمرين، ومنها توفير الغاز للقطاع الصناعي، وخاصة في ضوء الاستكشافات الجديدة.  

وأكد الوزير الفرنسي استعداد بلاده لدراسة التعاون مع مصر في مجال صناعة السيارات في ضوء الخبرة الكبيرة لفرنسا في هذا المجال، كما رحب بكل  الدراسات المطروحة لتعزيز التعاون بين البلدين في العديد من القطاعات، وفي مقدمتها قطاع الاتصالات وضخ المزيد من الاستثمارات فيه، وقطاع النقل من خلال تنفيذ المراحل الجديد من مترو الأنفاق، وقطاع الطيران من خلال المساهمة مع شركة مصر للطيران في خطط تطوير التشغيل والصيانة وتحديث الأسطول.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك