محاكمة شاب في ألمانيا بتهمة التهديد بشن هجوم على مسلمين - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 3:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

محاكمة شاب في ألمانيا بتهمة التهديد بشن هجوم على مسلمين

(د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 4:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 4:58 م

حرك مكتب المدعي العام في مدينة تسيله الألمانية دعوى قضائية ضد شاب يبلغ من العمر 21 عاما بتهمة إثارة الفتن والإعداد لعمل إرهابي عقب تهديده عبر الإنترنت بشن هجوم على مسلمين.

وأعلن الادعاء العام اليوم الثلاثاء أن المتهم المنحدر من مدينة هيلدسهايم يتبنى أفكارا يمينية متطرفة ويكن كراهية خاصة ضد اليهود والمسلمين والسود والنساء.

وعقب الهجوم على مسجدين في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية، يُشتبه في أن المتهم عزم على شن هجوم يميني متطرف على مسلمين بغرض إيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا، وذلك لخلق مناخ من الخوف والاضطراب في ألمانيا.

وبحسب بيانات الادعاء العام، دبر الشاب لتنفيذ خطته قوسين وأربع سكاكين وعصا تلسكوبية. وفي محادثة مجهولة عبر الإنترنت في نهاية أيار/مايو الماضي، أبلغ المتهم شريك دردشة غير معروف أنه يعتزم قتل "مسلمين حالا"، مضيفا أنه متواجد أمام مسجد ومعه أسلحة.

ووفقا للبيانات، يتخذ المتهم من القاتل في كرايستشيرش نموذجا له. ويرى المشتبه به أنه يتصرف بغرض "الانتقام من الهجمات الإرهابية الإسلامية" وأنه "محارب لبلاده"، مضيفا أنه يريد جذب انتباه وسائل الإعلام العالمية وكان عليه أن يفعل شيئا ما ضد "الغزاة"، وإلا "فإن العرق الأبيض سوف يموت".

وقام الشريك في المحادثة بإبلاغ الشرطة، وأخرجت القوات الخاصة المشتبه به من شقته في أحد المبانى السكنية. وافترضت الشرطة والنيابة العامة في البداية أن خلفية التهديدات هي الحالة النفسية للرجل، وخلصتا لاحقا إلى وجود دافع سياسي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك