مع بداية الدراسة.. 4 طرق فعالة للتخلص من قمل الشعر بشكل طبيعي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مع بداية الدراسة.. 4 طرق فعالة للتخلص من قمل الشعر بشكل طبيعي

أرشيفية
أرشيفية
سمر سمير
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 5:58 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 5:58 م

من الشائع أن يصاب الأطفال بقمل الشعر أثناء تغيير الموسم، خاصة مع بداية العام الدراسي، وكثرة الاختلاط وقضاء وقت أطول خارج المنزل، لذلك نشر موقع "هيلث شوتس" مجموعة من المعلومات حول العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من قمل الشعر، والذي يمكن أن يؤدي إلى حكة فروة الرأس وتهيجها.

* تمشيط الشعر الرطب

يُنصح عادة بعدم تمشيط الشعر عندما يكون مبللاً ولكن الوضع مختلف هنا، حيث لا يستطيع القمل التحرك بسرعة عندما يكون الشعر مبللًا، لذا خذي مشطًا دقيق الأسنان وقسمي شعر الطفل إلى أقسام صغيرة جدًا وحركي المشط ثلاث مرات على الأقل فوق كل جزء، وقد تستغرق هذه الطريقة التقليدية وقتًا طويلاً ولكنها واحدة من أفضل العلاجات الفعالة في إزالة قمل الشعر بشكل طبيعي.

* تمشيط الشعر الدهني

الزيوت الطبيعية لديها قوة في التخلص من قمل الشعر، وذلك عن طريق وضع طبقة سميكة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز على شعر الطفل، وتقسيم الشعر إلى أقسام صغيرة ثم تمرير مشط ذو أسنان رفيعة عليه، وتسمى هذه العملية بالاختناق، حيث يجد القمل صعوبة بالغة في الحركة عندما يكون شعرك دهنيًا ويمكن أن يعلق بسهولة في المشط.

* علاج الزيت العطري

هناك العديد من الزيوت الأساسية لعلاج قمل الشعر، وذلك لأنها تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، ومن أهم تلك الزيوت التي تساعد في إزالة قمل الشعر هي شجرة الشاي والخزامى والنيم والنعناع وجوزة الطيب، ولكن يجب تذكر عدم وضع الزيت العطري مباشرة على شعر الطفل، وبدلا من ذلك يجب خلطه بزيت ناقل أو زيت نباتي ثم استخدمه.

* الخل والماء

لخل التفاح فوائد مختلفة للشعر، لذلك عند الرغبة في التخلص من القمل، فقد يكون هذا أحد أفضل الحلول، وذلك عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في نصف كوب من الماء ووضع المزيج على فروة الرأس باستخدام كرة قطنية، وتركها على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل ثم تمشيط الشعر بمشط ذو أسنان رفيعة.

* نصائح أساسية لعلاج قمل الشعر

- الحرص على عدم مشاركة المشط أو ملحقات الشعر أو المناشف مع أي شخص آخر، خاصة عند الرغبة في التخلص من القمل الشعر.

- تجنب استخدام البلسم بعد الانتهاء من علاج القمل.

- استخدام الشامبو المتاح لعلاج القمل بدون وصفة طبية

- عدم استخدام الكثير من العلاجات دفعة واحدة لأنها قد تلحق الضرر بالشعر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك