ترقب حذر بشمال سيناء عقب وصول التعزيزات الأمنية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترقب حذر بشمال سيناء عقب وصول التعزيزات الأمنية

تعزيزات امنية في سيناء-ارشيفية
تعزيزات امنية في سيناء-ارشيفية
مصطفى سنجر وحاتم الجهمى وسيد نون وأميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 9:37 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 9:37 ص

55 حالة اختراق لحظر التجوال.. والمتحدث العسكرى يؤكد تدمير 9 أنفاق ..والقوات الخاصة تؤمن الطريق من الإسماعيلية

قال المتحدث العسكرى العميد محمد سمير، إن عناصر قوات حرس الحدود تمكنت خلال الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر من تدمير 9 أنفاق جديدة بمدينة رفح.

وقالت مصادر أمنية فى شمال سيناء، إن العمليات الموسعة لقوات الأمن بالمحافظة مازالت فى مرحلة تحضير، عقب وصول طلائع التعزيزات الأمنية من القوات المسلحة ووزارة الداخلية إلى العريش أمس.

وأشاد مصدر أمنى بالتزام الأهالى بإجراءات حظر التجوال، مشيرا إلى أن خروقات الحظر كانت لحالات نادرة، بلغت 55 حالة فقط تم الإفراج عن غالبيتهم بعد تعهدهم بعدم تكرار خرق الحظر وتقديرهم لخطورة الوقت الحالى.

وانعكست حالة حظر التجوال الليلى على أحوال الأسواق بمدينة العريش، التى زادت معدلات الإقبال عليها عقب رفع الحظر صباحا، وأكد فتحى راشد أبو حمده، مدير عام التموين بالمحافظة، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمواد التموينية والوقود بكافة أنواعه، مشيرا إلى الانتهاء من صرف جميع المقررات التموينية لشهر أكتوبر الحالى.

وعبر بعض تجار المحافظة عن خشيتهم من أن تعرقل الظروف الأمنية وصول شاحنات نقل البضائع، وأبدى التجار قلقهم بالرغم من إعلان المحافظ أنه يجرى التنسيق مع الجهات المعنية لتيسير عبور أبناء المحافظة وشاحنات السلع والمواد التموينية والبترولية.

ورغم حالة الطوارئ المعلنة المحافظة، إلا أن ذلك لم يمنع الطلاب من التوجه إلى مدارسهم خاصة فى مدن العريش والشيخ زويد ورفح، وانتظم المعلمون فى أعمالهم، فيما عدا بعض المدارس التى تقع فى نطاق العمليات الأمنية.

وباتت مدارس اللفيتات والتومة شبه خالية من الطلاب، حيث انخفضت أعداد الطلاب بسبب الظروف الأمنية واشتكى المعلمون فى مدرسة التومة من قيام مجهولين بالعبث فى أدوات المدرسة وإحراق العلم.

وفى السويس، كثفت قوات الشرطة والجيش من تواجدها بنفق الشهيد أحمد حمدى والطرق التى تربط محافظة السويس مع سيناء، وسط تواجد لدوريات أمنية وكمائن بالطرق.

وقال اللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس، إن دوريات الشرطة تجوب شوارع السويس طوال ساعات اليوم. فى ذات الشأن، شددت مديرية أمن الإسماعيلية إجراءاتها الأمنية على المنافذ المؤدية إلى شمال سيناء، والمناطق الجبلية، أمس، حيث انتشرت عناصر من القوات الخاصة بطريق «الإسماعيلية ــ سيناء»، لمنع تسلل العناصر التخريبية إلى المحافظة، فيما عززت قوات الجيش الثانى الميدانى والشرطة إجرءاتها الأمنية على طول المجرى الملاحى لقناة السويس. وشهدت الأكمنة إجراءات مشددة، لضبط أى مخربين، حيث جرى فحص هوية المشتبه فيهم، وفحص السيارات، لضبط أى مواد متفجرة، وطبقت الإجراءات ذاتها على المعديات الرابطة بين ضفتى القناة، والمؤدية إلى قرى شباب الخريجين، وخضع العابرون إلى إجراءات تفتيشية دقيقة.

ويعقد مدير أمن الإسماعيلية، اللواء مصطفى سلامة، اجتماعات مستمرة مع القيادات الأمنية، لاستعراض الخطط التى سيتم تنفيذها لتأمين منافذ المحافظة، حيث شدد مدير الأمن على ضرورة تنفيذ تلك الإجراءات بحزم، وتنفيذ خطة الطوارئ، ووضع المنشآت والمواقع الحيوية على أولويات التأمين، بالتوازى مع شن حملات تمشيطية على البؤر الإجرامية فى المناطق الصحراوية، وضبط العناصر المشتبه بها، بحسب مصدر أمنى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك