وزير النقل يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير الطريق الدائري - بوابة الشروق
الأحد 29 نوفمبر 2020 4:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

وزير النقل يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير الطريق الدائري

أحمد سعداوي
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 2:43 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 2:43 م

أجرى وزير النقل كامل الوزير، اليوم الخميس، جولة تفقدية بالطريق الدائري حول القاهرة الكبرى بطول 106 كيلومترات، وذلك لمتابعة أعمال نقل المرافق المتعارضة مع أعمال التطوير ومتابعة معدلات تنفيذ أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق.

وبدأت الجولة بتفقد المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كيلومترًا، إذ كان في استقبال وزير النقل محافظ الجيزة، وتم متابعة أعمال نقل المرافق وأعمال تطوير وتوسعة الطريق ليصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلًا من 4 حارات، وكذلك أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كيلومتر؛ ليصبح 8 حارات بكل اتجاه بدلا من 4 حارات.

وسيتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالًا وجنوبًا إلى جانب الكوبري الحالي وكذلك تطوير تقاطع الطريق مع الأتوستراد، إذ تتم أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الاوتوستراد.

كما تفقد الوزير، أعمال نقل المرافق وأعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف من محور 26 يوليو إلى تقاطع إسكندرية الزراعي بطول 15 كيلومترًا، وكذلك المسافة من طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي حتى نفق سعد الدين الشاذلي.

وتابع الوزير، الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلي، وجاري إنشاء طريق داعم في المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائري في هذه المسافة 7 حارات بكل اتجاه.

والتقى وزير النقل، خلال جولته بالعاملين والمهندسين القائمين على أعمال التطوير وأعمال نقل المرافق من كافة الجهات المعنية: "النقل والكهرباء، والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة الاتصالات" ومحافظات: "الجيزة، والقاهرة، والقليوبية"، وحثهم على بذل مزيد من الجهد في العمل.

ووجه الوزير، بضرورة أن تتم أعمال نظافة الطريق وإزالة المخلفات على مدار الساعة وأن يتم مراعاة المواصفات القياسية في تنفيذ كافة الأعمال ليكون الطريق الدائري عند الانتهاء من تطويره بمواصفات عالمية بما سيساهم في رفع مستوى خدمة الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك