رئيس الكنيسة الأسقفية: مستمرون في الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع الصحة العالمية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الكنيسة الأسقفية: مستمرون في الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع الصحة العالمية

أحمد بدراوي
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 2:49 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 2:49 م

شارك الدكتور منير حنا رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأنجليكانية بمصر، في اجتماع اللجنة العلمية المنبثقة عن اتحاد الكنائس الأسقفية الأنجليكانية بالعالم عبر تطبيق "زووم"، حيث ناقشت الوضع الحالى لوباء كورونا "كوفيد 19".

وذكرت الكنيسة الأسقفية، في بيان لها اليوم: أوصت اللجنة بالتواصل مع منظمة الصحة العالمية للوقوف على المستجدات الخاصة باللقاحات التى سوف تتوفر فى الأسواق؛ تجنبا للشائعات التى تشكك فى أمان هذه اللقاحات.

وأضاف البيان: "كما أكدت اللجنة أهمية أن تعمل كل الكنائس الأسقفية الأنجليكانية على الحفاظ على البيئة من خلال سياسات علمية مدروسة، وتقرر أن يتم مناقشة ذلك بطريقة موسعة فى المستقبل القريب".

وأكد الدكتور منير حنا رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأنجليكانية، التزام الإقليم بكافة توجيهات اتحاد الكنائس الأنجليكانية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى استمرار اتباع الإجراءات الاحترازية في الكنائس التابعة للكنيسة الأنجليكانية.

فيما تقرر عقد اجتماع من خلال وسيلة التواصل الافتراضي زووم في العاشر من ديسمبر القادم فى حضور الدكتورة سيلفى برايند من منظمة الصحة العالمية، لمناقشة هذا الأمر.

حضر الاجتماع إلى جانب رئيس الأساقفة الدكتور منير حنا، كل من، رئيس أساقفة نيوزيلاندا وأسقف أكسفورد ومجموعة من العلماء من أكسفورد وكينيا وجنوب إفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك