القومى للحوكمة: اختيار 500 شاب وفتاة كسفراء للتنمية المستدامة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومى للحوكمة: اختيار 500 شاب وفتاة كسفراء للتنمية المستدامة

وزارة التخطيط
وزارة التخطيط
أميرة عاصي
نشر في: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 12:23 م | آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 12:23 م
قالت شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن مبادرة "كُن سفيرًا" من أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة التخطيط بالتعاون مع المعهد، مشيرة إلى إطلاق المبادرة في 2020 وتقدم لها ما يفوق 7000 مرشح، وكان الهدف الرئيسي للمبادرة هو تدريب نحو 1100 شاب وشابة خلال العام الأول في الفئة العمرية من 18-35 عاما.

جاء ذلك خلال مبادرة كن سفيرًا المتخصصة للإعلاميين والصحفيين، التي أطلقتها وزارة التخطيط والمعهد القومي للحوكمة، بحضور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط، شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة، حسين أباظة مستشار وزيرة البيئة وخبير أممي.

ولفتت شريف، إلى تنفيذ البرنامج خلال جائحة كورونا مع مراعاة كل الإجراءات الاحترازية اللازمة، وتم عقد عدد من المحاضرات على المنصة التعليمية للمعهد القومي للحوكمة شملت 12 محاضرة تدريبية، وعدد آخر من المحاضرات مع مجموعة من الخبراء في مجالات البيئة والاقتصاد، وغير ذلك من المجالات، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل على منصة Zoom.

وأوضحت أن المرحلة الثالثة من المبادرة شملت برنامج تدريب المدربين TOT ليصبح هؤلاء الشباب مدربين معتمدين في مجال التنمية المستدامة، موضحة أنه تم بعد ذلك تصفية المترشحين واختيار نحو 500 شاب وفتاة كسفراء للتنمية المستدامة.

كما استعرضت الأعمال والبرامج التدريبية الاخرى التي يقدمها المعهد، والشراكات مع الجهات التعليمية الأخرى الإقليمية والدولية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك