حبس جندي إسرائيلي يثير غضب الوزير المرتقب إيتمار بن غفير.. ما القصة؟ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس جندي إسرائيلي يثير غضب الوزير المرتقب إيتمار بن غفير.. ما القصة؟

بن غفير
بن غفير
وكالات
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 11:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 11:35 ص

أثار قرار جيش الاحتلال بحبس أحد جنوده في سجن عسكري بعدما توعد نشطاء يسار بوزير الأمن القومي المرتقب إيتمار بن غفير غضب الأخير.

والأسبوع الماضي، اعتدى جندي إسرائيلي بالضرب على ناشط سلام في الخليل جنوبي الضفة الغربية، فيما سمع آخر وهو يقول: "بن غفير سيفرض النظام هنا وينهي كل ذلك"، في إشارة لرئيس حزب "عوتسما يهوديت" الذي يدعو لتقييد عمل المنظمات الحقوقية الإسرائيلية.

وقرر جيش الاحتلال، تعليق عمل 5 من الجنود المتورطين في الحادث، فيما قرر صباح اليوم حبس الجندي المذكور 10 أيام.

وعلّق بن غفير نفسه على قرار الجيش، بالقول: "إرسال جندي إلى السجن لمدة 10 أيام فقط لأنه قال "بن غفير سيفرض النظام هنا"، هو تجاوز للخط الأحمر ونقل رسالة مؤذية لجنود الجيش الإسرائيلي".

وأضاف: "يجب ألا ندع الفوضويين الذين يشوهوننا إلى الأبد، يجب علينا دعم المقاتلين وليس إضعافهم... جنود الجيش الإسرائيلي هم من سيحموننا، وسنحميهم. حان الوقت"، كما نقلت وكالة "سبوتنيك".

والسبت الماضي، دعا وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، إلى عدم السماح للانقسام والنقاش الداخلي بالدخول إلى الجيش، على خلفية جدل واسع خلّفه اعتداء جنود على ناشط سلام في الخليل، ما قاد إلى وقفهم عن الخدمة.

وصرح جانتس: "أثق في أن القادة سيتعاملون مع أي انحراف ويمنعون أي دخول للسياسة في الجيش الإسرائيلي والاعتبارات العملياتية".

ومن المقرر أن يتولى بن غفير منصب وزارة الأمن القومي بصلاحيات غير مسبوقة تشمل السيطرة على كتائب شرطة حرس الحدود التي كانت تابعة للجيش في الضفة الغربية، ووفق ما تمخضت عنه اتفاقات تشكيل الحكومة بين حزبه "عوتسما يهوديت" وحزب "الليكود" بزعامة رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك