عبدالقوى: قانون الجمعيات الأهلية المعدَّل يرى النور نهاية مارس - بوابة الشروق
الأحد 9 مايو 2021 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


عبدالقوى: قانون الجمعيات الأهلية المعدَّل يرى النور نهاية مارس

كتبت ــ آية عامر:
نشر في: الأربعاء 30 يناير 2019 - 2:28 ص | آخر تحديث: الأربعاء 30 يناير 2019 - 2:28 ص

قال رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية طلعت عبدالقوى، إنه من المتوقع صدور قانون الجمعيات الأهلية المعدل نهاية شهر مارس المقبل، بعد انتهاء لجنة الصياغة من دراسة جميع المقترحات المقدمة من الجمعيات الأهلية، مشيرا إلى أن لجنة الصياغة ستنتهى قريبا من دراسة المقترحات وإرسال مسودة القانون إلى مجلس الوزراء ومجلس الدولة ثم عرضها على مجلس النواب.
وأضاف عبدالقوى، لـ«الشروق»، أن اتحاد الجمعيات الأهلية سلم جميع المقترحات التى تقدمت بها الجميعات خلال جلسات الحوار المجتمعى التى عقدت أخيرا فى محافظات القاهرة والإسكندرية والاسماعيلية والمنيا.
وفى السياق ذاته، اجتمعت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، أمس الأول، مع 55 جهة ومنظمة أجنبية مصرحا لها بالعمل فى مصر، فضلا عن ممثلى بعض السفارات والمنظمات الأممية فى مصر وأعضاء لجنة شركاء التنمية بالأمم المتحدة بمصر.
ويأتى هذا اللقاء ضمن عدد من اللقاءات الحوارية الإقليمية التى نفذتها أربع جمعيات كبرى بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية فى أربع محافظات هى القاهرة والاسكندرية والاسماعيلية والمنيا، وبحضور ممثلى أكثر من 1000 جمعية ومؤسسة أهلية تم دعوتهم وفقا لمعايير تضمن تمثيلا لجميع قطاعات العمل بجميع محافظات مصر، بالإضافة إلى حوار تم بديوان عام وزارة التضامن مع قادة الرأى العام ولقاء مع الشباب نظمته الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب.
وتقوم اللجنة حاليا بدراسة جميع المقترحات الناتجة عن الحوارات المجتمعية لصياغة المواد المقترح تعديلها لعرضها على مجلس الوزراء لمناقشتها والموافقة عليها من قبل مجلس النواب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك