«بيجاس» تنظم رحلتين يوميا من موسكو إلى الغردقة عبر مطار أنطاليا - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 11:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بيجاس» تنظم رحلتين يوميا من موسكو إلى الغردقة عبر مطار أنطاليا

صفية منير
نشر في: الأربعاء 30 يناير 2019 - 11:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 يناير 2019 - 11:43 م

قال سامح سالم، مدير التعاقدات بشركة بيجاس الروسية للسياحة، إن الشركة ستبدأ تسيير رحلة يوميا إلى الغردقة عبر مطار أنطاليا من موسكو، مضيفة أن الرحلات إلى الغردقة من المتوقع أن تزداد بحلول الصيف مع زيادة الطلب من السائحين على زيارة الغردقة.
يذكر أن الرحلات من روسيا إلى مصر توقفت منذ نهاية أكتوبر عام 2016، عقب تحطم طائرة روسية بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، وسمحت موسكو باستئناف الرحلات إلى القاهرة فقط فى مايو الماضى.
وكانت شركة بيجاس الروسية للسياحة، قد بدأت فى الخامس من الشهر ديسمبر الماضى، تنظيم رحلات من موسكو إلى شرم الشيخ وطابا من خلال مطار إيلات الإسرائيلى، وبدأت الشركة تنظم رحلتين يوميا من مطار موسكو عبر أنطاليا إلى شرم الشيخ من يوم 21 ديسمبر الماضى، بعد أن عدلت جدولها، بدلا من النزول إلى مطار إيلات، فيما تستمر الرحلات الوافدة إلى شرم الشيخ حتى منتصف مايو القادم.
وقال مسئول بيجاس، فى تصريحات لـ«الشروق»، إن أسعار الرحلات الوافدة من موسكو إلى الغردقة تصل إلى 800 دولار للغرفة المزدوجة شاملة الطيران.
وتعد «بيجاس» من أكبر الشركات السياحية التى تتعامل فى السوق المصرية، حيث بلغ عدد السياح الروس الوافدين من خلالها إلى مصر فى 2014 قبل إعلان حظر الطيران نحو مليون سائح، فيما بلغ عدد السائحين الروس الوافدين خلال العشرة أشهر الأولى من 2015، وقبل سقوط الطائرة نحو 800 ألف سائح روسى عن طريق الشركة.
وأكد سليم أن السماح بحركة طيران بين القاهرة وموسكو، لم يكن له أى تأثير على حركة السياحة، واقتصر فقط على نقل زائرين أو رجال أعمال، حيث اعتاد السائح الروسى على القدوم إلى مصر عبر الطيران الشارتر للمدن السياحية مباشرة، وليس من خلال طيران منتظم عبر القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك