اتهام المساعد المالى لحملة ساركوزى بالتواطؤ «فى تمويل غير شرعى» - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 5:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتهام المساعد المالى لحملة ساركوزى بالتواطؤ «فى تمويل غير شرعى»


نشر في: الأربعاء 30 مايو 2018 - 4:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 مايو 2018 - 4:41 م

توجه، اليوم، جنرال كورى شمالى كبير إلى الولايات المتحدة لإجراء مباحثات دبلوماسية هى الأرفع بين البلدين، وذلك فى وقت يستعد فيه وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف لزيارة بيونج يانج مع تسارع التحضيرات الدبلوماسية للقمة التاريخية بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون.
ووفق ما أعلن مسئولون أمريكيون اليوم، لوكالة الصحافة الفرنسية، سيلتقى الجنرال كيم يونج شول نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال والذراع اليمنى للزعيم الكورى الشمالى، وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو فى نيويورك.
وكان الرئيس ترامب أكد فى تغريدة على تويتر، مساء أمس، أن الجنرال الكورى الشمالى فى طريقه إلى الولايات المتحدة وان واشنطن شكلت «فريقا رائعا» للمحادثات الهادفة لحل الأزمة المتعلقة ببرامج بيونج يانج النووية. حيث لا يزال الرئيس الأمريكى يأمل فى أن تعقد القمة فى 12 يونيو فى سنغافورة.
وكتب ترامب «اللقاءات تجرى حاليا بخصوص القمة وأكثر من ذلك. إن كيم يونج شول نائب زعيم كوريا الشمالية يتوجه الآن إلى نيويورك. إنه رد ملموس على رسالتى، شكرا لكم».
وقالت المتحدثة باسم وزير الخارجية الأمريكى، إن اللقاء بين الزائر الكورى الشمالى رفيع المستوى، سيكون الثالث مع الوزير مايك بومبيو الذى أطلق الاتصالات مع نظام بيونج يانج المعزول ــ عندما كان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سى آى ايه) ــ والجنرال كيم.
وتأتى الزيارة فى إطار تحركات دبلوماسية مكوكية تسبق القمة التى ألغاها ترامب قبل أن يقرر عقدها مجددا.
وكان ترامب ألغى القمة الاسبوع الماضى متحدثا عن «عدائية» من جانب الشمال لكن منذ ذلك الحين خفف الطرفان من لهجتهما ويبدو ان العملية عادت إلى مسارها الطبيعى.
وسيكون كيم يونج شول أرفع مسئول كورى الشمالى يزور الاراضى الأمريكى منذ زيارة جو ميونج روك خلال عهد الرئيس الأمريكى الاسبق بيل كلينتون عام 2000.
من جانبها، قالت موسكو، اليوم، أن وزير الخارجية سيرجى لافروف سيتوجه إلى كوريا الشمالية اليوم الخميس، لبحث البرامج النووية الكورية الشمالية.
والشهر الماضى أجرى وزير خارجية كوريا الشمالية، رى يونج هو محادثات مع لافروف فى موسكو، فى اطار الجهود المتسارعة لتحسين العلاقات المتوترة مع القوى الدولية.
وروسيا كانت مشاركة فى المفاوضات السداسية التى جرت بين 2003 و 2008 والتى كان هدفها إقناع الشمال بالتخلى عن برامجه النووية.
هى الأخرى، تراقب اليابان عن كثب التحضيرات للقمة الأمريكية ــ الكورية الشمالية، حيث أعلنت الناطقة باسم البيت الابيض سارة ساندرز، اليوم، أنه من المقرر أن يلتقى ترامب رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى فى واشنطن 7 يونيو، المقبل، وذلك قبيل قمته التاريخية مع كيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك