«جامعة بنها»: وضعنا رؤية لاستثمار أرض العبور من خلال إنشاء كليات مرتبطة بسوق العمل - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جامعة بنها»: وضعنا رؤية لاستثمار أرض العبور من خلال إنشاء كليات مرتبطة بسوق العمل

خالد محمد:
نشر في: الخميس 30 مايو 2019 - 2:08 م | آخر تحديث: الخميس 30 مايو 2019 - 2:08 م

شارك الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والعمداء وقيادات الجامعة، في حفل الإفطار الجماعي الذي نظمه مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة برئاسة الدكتور عزت الخياط، وبحضور أعضاء مجلس إدارة النادي وأساتذة الجامعة.

وخلال الحفل، هنأ رئيس الجامعة الأساتذة وأعضاء مجلس إدارة نادي هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة بشهر رمضان وقرب حلول عيد الفطر المبارك، معربا عن سعادته بالتواجد وسط أساتذة وأسرة جامعة بنها في هذه الأجواء الرمضانية.

وقال السعيد إن جامعة بنها تزخر بالكفاءات والخبرات المتميزة، مشيرا إلى أنه اكتشف وجود عطاء كبير لعلماء وأساتذة جامعة بنها في المحافل الدولية، مؤكدا أن جامعة بنها لها طبيعة خاصة بحكم موقعها الجغرافي المتميز في قلب الدلتا وقربها من القاهرة وهو ما يعطيها نوع من التميز والانفراد، لافتا إلى ضرورة الاستفادة من هذه الميزة التنافسية الكبيرة.

وأضاف أن إدارة الجامعة تسعى بخطوات جادة نحو تحديث وتطوير بنيتها الأساسية وبرامجها الأكاديمية والبحثية والبدء في تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بالتعاون مع مجلس الوزراء، كما أنه جار استكمال الهياكل الأكاديمية والإدارية بالجامعة والتأكيد على دعم المبادرات والأنشطة الطلابية داخل الكليات والاستفادة من استثمار القيادات الطلابية وطاقات الشباب داخل الجامعة وتأهليها لتصبح قيادات المستقبل.

وتابع رئيس الجامعة أننا حريصون على تدعيم القيم والتقاليد الجامعية الإيجابية وترسيخ ثقافة المؤسسة والعمل الجماعي، والتوسع في تطبيق اللامركزية ومنح صلاحيات واسعة داخل الكليات واستقلالية اتخاذ القرار مع تحمل المسئولية الواجبة، قائلا: "عندنا مسئوليات وتحديات كبيرة، وهدفنا جميعا مصلحة الجامعة لتحقيق الرؤية التي تستحقها جامعة بنها بحكم تاريخها الكبير".

وقال السعيد إن الوحدات ذات الطابع الخاص والبرامج الجديدة بالكليات هي مستقبل الجامعة باعتبارها أحد الروافد الأساسية للموارد المالية بالجامعة ولابد من إدارتها بفكر ورؤية وخطة عمل مستقبلية واضحة، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة قد وضعت رؤية للاستثمار الجيد لأرض الجامعة بالعبور والاستفادة من موقعها المتميز من خلال إنشاء كليات مرتبطة بسوق العمل سواء بالشراكة مع عدد من الجامعات الدولية أو إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة.

من جانبه، قال الدكتور حسين المغربي إنه تم عقد لأول مرة اجتماع مجلس عمداء جامعة بنها في أرض الجامعة بالعبور؛ بهدف اطلاع عمداء الكليات على ما جرى استكماله من منشآت الجامعة ومناقشة استغلالها بالصورة المناسبة في أسرع وقت ممكن.

وأضاف المغربي أن الجامعة قد وضعت إطار مؤسسي شامل لجميع برامجها الجديدة لخدمة سوق العمل، مشيرا إلى أن الجامعة بها برامج جدية تلبي الاتجاهات الحديثة وتتواكب مع تطوير التعليم ويشرف على هذه البرامج أساتذة وعلماء دوليين.

وأكد نائب رئيس الجامعة: "نسعى حاليا إلى اعتماد هذه البرامج دوليًا وإلحاق الطلاب الوافدين بها، وكذلك الاستفادة من منشآت الجامعة الجديدة بالعبور في دراسة البرامج الجديدة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك