ميامي هيت يتأهل لنهائي دوري السلة الأمريكي ويحرم سلتيكس من إنجاز تاريخي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميامي هيت يتأهل لنهائي دوري السلة الأمريكي ويحرم سلتيكس من إنجاز تاريخي

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 11:45 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 11:45 ص

تأهل فريق ميامي هيت إلى الدور النهائي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعدما تغلب على بوسطن سلتيكس 103 / 84 مساء الاثنين (صباح الثلاثاء بتوقيت جرينتش) في المباراة السابعة بمواجهة الفريقين في نهائي المنطقة الشرقية.

وحرم ميامي هيت منافسه من تحقيق إنجاز تاريخي، حيث كان بوسطن سلتيكس على بعد فوز واحد من أن يصبح أول فريق في تاريخ دوري كرة السلة يحقق الفوز في مواجهة بالأدوار الإقصائية (بلاي أوف) بعد الهزيمة في المباريات الثلاث الأولى بها.

وكان جيمي بتلر أبرز عناصر ميامي هيت وسجل 28 نقطة ليقود الفريق إلى التأهل للدور النهائي للمرة الثانية خلال آخر أربعة أعوام.

وتقدم ميامي هيت على منافسه في الدقائق الأخيرة من الربع الأول ولم يتراجع حتى نهاية المباراة ليكرر إنجاز نيويورك نيكس في 1999، حيث كان أول فريق مصنف في المركز الثامن خلال الموسم المنتظم ثم يصل إلى النهائي.

وسيتنافس ميامي هيت على لقب الدوري مع دنفر ناجتس بطل المنطقة الغربية، وستقام المباراة الأولى في المواجهة يوم الخميس المقبل في دنفر.

وسجل كاليب مارتين 26 نقطة وعشر متابعات لميامي هيت خلال المباراة وأضاف زميله بام أديبايو 12 نقطة وعشر متابعات بينما سجل كل من جابي فنسنت ودونكان روبنسون عشر نقاط للفريق.

وعلى الجانب الآخر، كان جايلن براون أبرز عناصر بوسطن سلتيكس وسجل 19 نقطة وثماني متابعات وخمس تمريرات حاسمة وأضاف ديريك وايت 18 نقطة وجايسون تايتم 14 نقطة و11 متابعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك