الأرصاد عن طقس اليوم: أجواء مستقرة ورياح نشطة وفرص لهطول أمطار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد عن طقس اليوم: أجواء مستقرة ورياح نشطة وفرص لهطول أمطار

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 10:17 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 10:17 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم الثلاثاء يشهد أجواء مستقرة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية، وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية.

وأكّدت أن هناك فرصا لهطول الأمطار، تكون خفيفة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب وشلاتين ومرسى علم)، وقد تكون الأمطار رعدية، لكنها لن تؤثر على الأنشطة اليومية.

وأشارت إلى أنّ الأجواء ستكون حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، فيما تكون الأجواء ربيعية مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، وذلك خلال فترة النهار.

ولفتت إلى أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس يسود انخفاض في درجات الحرارة، يكون ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر.

ونوهت بأن الأجواء ليلا أصبحت أكثر اعتدالا على أغلب مناطق الجمهورية باستثناء بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد، التي تشهد أجواء مائلة للبرودة، حيث تسجل الصغرى ما بين 18 و19 درجة مئوية.

وأفادت بنشاط متوقع في حركة الرياح، بسرعات تتراوح بين 30 - 40 كيلومترا/ ساعة، على بعض المناطق في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ما يساعد بشكل كبير على الإحساس بالأجواء الربيعية واللطيفة خلال فترات المساء وساعات الليل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك