وزير الخارجية يعرب لنظيرته الجنوب إفريقية عن تطلع مصر لتطوير العلاقات الثنائية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يعرب لنظيرته الجنوب إفريقية عن تطلع مصر لتطوير العلاقات الثنائية

القاهرة- أ ش أ
نشر في: السبت 30 يونيو 2018 - 11:13 ص | آخر تحديث: السبت 30 يونيو 2018 - 11:13 ص

عقد سامح شكري، وزير الخارجية جلسة مباحثات مع وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، لينديوي نونسيبا سيسيولو، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماعات التمهيدية للقمة الإفريقية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، حيث تناول اللقاء التعاون الثنائي بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم السبت، بأن "شكري" استهل اللقاء بتهنئة نظيرته الجنوب إفريقية على توليها مهام منصبها مؤخرا، متمنيا لها دوام التوفيق والسداد.

وأعرب وزير الخارجية، عن تطلع مصر لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، بما في ذلك عقد اللجنة المشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وكذلك تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين، مؤكدا حرصه على زيارة بريتوريا وتوثيق التعاون بين الجانبين من أجل مصلحة البلدين والقارة على ضوء المكانة التي يتمتع بها البلدان.

ومن جهتها، وجهت الوزيرة الجنوب إفريقية الشكر لنظيرها المصري على اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع جنوب إفريقيا، مؤكدة على العلاقات التاريخية بين البلدين، ومنوهة إلى تعاونها السابق مع مصر إبان توليها منصب رئيس المخابرات في بلادها، معربة عن تطلعها لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى تطلعها لاستقبال نظيرها المصري في أقرب فرصة ممكنة.

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، أشار الوزير شكري، إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين على ضوء الدور القيادي للدولتين على مستوى القارة، وأهمية استمرار التنسيق بين الجانبين خاصة بالنسبة لموضوع الإصلاح المالي والمؤسسي للاتحاد الإفريقي، معربا عن تطلع مصر لاستقبال نظيرته الجنوب إفريقية في القاهرة لاستكمال التشاور والتنسيق بين الجانبين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك