بعد بلوغه سن التقاعد.. أشرف زكي: أنقذت أكاديمية الفنون.. وسأظل أستاذا بها لآخر يوم في عمري - بوابة الشروق
الخميس 23 سبتمبر 2021 2:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

بعد بلوغه سن التقاعد.. أشرف زكي: أنقذت أكاديمية الفنون.. وسأظل أستاذا بها لآخر يوم في عمري

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 30 يوليه 2021 - 5:14 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 يوليه 2021 - 6:50 ص

قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إنه أدّى عمله رئيسًا لأكاديمية الفنون بجد وإخلاص وصدق، مؤكدًا أن الأكاديمية شهدت تحت رئاسته طفلة كبيرة للغاية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc" الذي يُقدمه الإعلامي رامي رضوان على شاشة "dmc"، مساء الخميس: "الحمد لله، الشكر كله لربنا ومجهودي زملائي وكل من ساندنا.. الأكاديمية بالنسبة لنا بيتنا لا يمكن أن نغادره".

وأشار إلى أنه مغادرته لمنصب رئيس الأكاديمية لبلوغه سن التقاعد لا يعني انتهاء علاقته بها، موضحًا أنه سيستمر أستاذًا بالأكاديمية حتى آخر يوم في عمره، وفق تعبيره.

فيما شدد زكي على أن المناصب لا تشغله، فقد أوضح أن الأهم هو الاستمرار في العطاء طالما أن القدرة متوفرة، معتبرًا أن أكثر ما أسعده تحقيقه خلال فترة ترؤسه للأكاديمية هو لم الشمل.

وأوضح زكي أن الأكاديمية كادت أن تتعرض لـ"لمس أكتاف"، لكن جهوده إلى جانب زملائه منحتها وضعًا خاصًا بها، مشيرًا إلى أن هذا الأمر انعكس على ارتفاع أسعار المباني في المنطقة التي تقع بها الأكاديمية.

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، قد وجّهت الشكر للدكتور أشرف زكي بعد بلوغه السن القانونية للتقاعد وانتهاء مدة رئاسته لأكاديمية الفنون، وفقاً لأحكام القانون المنظم لعمل الأكاديمية، وكلفت الدكتورة غادة جبارة بتسيير أعمال الأكاديمية لحين الانتهاء من إجراءات تعيين رئيسًا لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك