فيديو.. حمدي بخيت: محاولة اغتيال النائب العام المساعد يكشف ضعف الاحتياطات الأمنية - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

فيديو.. حمدي بخيت: محاولة اغتيال النائب العام المساعد يكشف ضعف الاحتياطات الأمنية

مارينا نبيل
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 8:06 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 8:06 ص

قال اللواء حمدي بخيت، عضو مجلس النواب، إن حادث محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد، كشف عن وجود ضعف في الاحتياطات الأمنية المتخذة لتأمين الشخصيات العامة، بجانب تأكيدها لعدم قدرة الجماعات الإرهابية على المواجهة.

وأوضح «بخيت»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، في برنامج «يوم بيوم»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الخميس، أن استخدام هذه الجماعات للعبوات الناسفة، والتفجير عن بعد، يأتي على خلفية اختراقات للنواحي الأمنية، واستغلال نقاط الضعف فيها، مشددًا على ضرورة مراجعة كافة الخطط الأمنية في المناطق الحيوية الحساسة.

وتابع: «في حالة الحرب على الإرهاب، لا بد من وجود استشعار للتهديد؛ حتى نتمكن من اتخاذ خطوات استباقية، فطبيعة الهدف الذي نواجهه والمناخ المحيط به يتطلب تطوير الإجراءات الأمنية بصورة يومية».

وأضاف أن التأمين ليس بكثرة عناصر الأمن، لكن في الأسلوب الأمني، والمراجعة الدائمة للخطط الأمنية، معبرًا عن ثقته في قدرات العناصر الشرطية في تأمين المنشأت الحيوية والهامة، واتخاذ الإجراءات الحيوية اللازمة.

يذكر أنه وقع انفجار بمنطقة التجمع الأول بمدينة القاهرة الجديدة، بعد دقائق من مرور موكب المستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك