فيديو.. كامل الوزير: وفرنا 440 مليون جنيه للسكك الحديد وأحمد موسى: كنت فين من زمان؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. كامل الوزير: وفرنا 440 مليون جنيه للسكك الحديد وأحمد موسى: كنت فين من زمان؟

هديل هلال
نشر في: السبت 30 نوفمبر 2019 - 11:35 م | آخر تحديث: السبت 30 نوفمبر 2019 - 11:36 م

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن هيئة السكك الحديد استطاعت توفير مبلغ 440 مليون جنيه مصري من العوائد المهدرة خلال ستة أشهر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الهيئة استطاعت تدبير المبلغ بإنشاء صندوق لجمع العائد من تحصيل الغرامة وتحصيل التذاكر المهدرة وجزء من عائد أرباح الشركات الخاصة بالقطاع العاملة بالإعلانات واستغلال أصول السكة الحديد، مؤكدًا أن «الرئيس ورئيس الوزراء يطمئنون بشكل يومي على السكك الحديد لإنه مرفق هام جدًا».

وتابع: «قلنا مفيش حد هيزوغ أو يركب من غير تذكرة، وجدنا الأعداد تزداد على الشبابيك ما دفعنا لزيادة عددها في المحطات الرئيسية، وترتب عليه زيادة التحصيل ما بين 32 إلى 36 مليون جنيه كل شهر بدون الغرامات»، ليرد عليه أحمد موسى: «كنت فين يا سيادة الوزير من زمان، محدش قالنا في مرة إن السكك الحديد جابت أرقام كده أو بتكسب أو زودت ده أمر يتطلب التحية لكل العاملين بالقطاع».

وأوضح أن القطارات تخرج في موعدها الآن بالدقيقة، وإخبار المسافرين في حالة وجود تأخير بالرحلة بسبب ما يسمى بـ«التهدئات» قبل المحطات والكباري والتي تستغرق وقتًا، حتى لا تتأثر السكة الحديد، مؤكدًا: «أصبح السائق منضبطًا، وأصبح الكمساري منضبطًا ويعرف تمامًا ما يقوم به».

وأكد أن «الوزارة لم ولن ترفع قيمة التذكرة مليمًا واحدًا»، منوهًا بأنه في حالة إحضار معدات جديدة فإن قيمة التذكرة لا تأتي بمصاريف التشغيل، كقطار القاهرة/ منوف/ طنطا الذي تمثل قيمة العائد منه 3000 جنيه فقط مقابل 36 ألف جنيه مصاريف التشغيل، بحسب ذكره.

وأردف: «لما نرفع التذكرة من جنيه لاثنين جنيه ونزلنا قطارات مميزة، كل ركاب منوف طنطا سعداء إننا جددنا القطارات، لإن كل ما بندخل عربيات جديدة ونكمل قطر جديد بنخليه بدل من جنيه يبقى 2 جنيه، وهما سعداء ومبسوطين وعاوزين يزودوه»، على حد قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك