السجيني: المواطن أظهر أعلى درجات الوطنية والمسؤولية في ملف التصالح - بوابة الشروق
الخميس 21 يناير 2021 7:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

السجيني: المواطن أظهر أعلى درجات الوطنية والمسؤولية في ملف التصالح

النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني
أحمد عويس:
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 3:37 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 3:37 م

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، إن المواطن كان على أعلى درجات الوطنية والمسؤولية في ملف التصالح بمخالفات البناء، رغم إدراكه لوجود حكومات سابقة مترهلة كانت مسؤولة عن الوضع الذي وصلنا إليه في مخالفات البناء.

وأضاف السجيني، أنه يجب توجيه أموال ومخصصات من عوائد التصالح في الإسكندرية والتي تصل إلى مليار جنيه لحل أزمة الأمطار، وحينما يشعر المواطن أنه بسبب الأموال تم إصلاح منظومة الصرف والطرق وغيرها سنجلب المليار الثانية لخزينة الدولة ويتشجع المواطنون على طلبات التصالح، وفق قوله.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم لمناقشة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية وكيفية استعدادها لمواجهة الأمطار الغزيرة التي سقطت على مناطق متفرقة من الدولة وخاصة محافظة الإسكندرية وما أصابها من أضرار جسيمة وصلت إلى وفاة بعض المواطنين وسقوط بعض المنازل، مع عرض التدابير اللازمة لتلافي تكرار حدوث ذلك مستقبلا.

وأكد السجيني، أنه بالفعل هناك خطة تنموية معدة لتطوير شبكات ومحطات الصرف والسدود والخزانات اللازمة ولكن تحتاج إلى اعتمادات مالية وأدوات وآليات مغايرة أثناء التنفيذ نظرا لضيق شوارع الإسكندرية وزيادة الكثافة السكانية مع انتشار وارتفاع البنايات المخالفة، قائلا: "البعض يظن أن المسألة بسيطة ولكن في حقيقة الأمر أن هذا الملف يحتاج إلى إرادة وجهد كبير بين كافة المؤسسات حتى يتم مواجهته".

واقترح في طلب وجهه لكل من وزيرة التخطيط ووزير المالية بتوجيه ناتج حصيلة الإسكندرية من التصالح على مخالفات البناء بكامل جملة قيمتها للإنفاق على هذا القطاع فورا بالتعامل مع التغيرات المناخية والاستفادة منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك