«نصار»: جامعة القاهرة مستعدة لتلبية احتياجات مدارس الجيزة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نصار»: جامعة القاهرة مستعدة لتلبية احتياجات مدارس الجيزة

جامعة القاهرة - ارشيفية
جامعة القاهرة - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 8:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 8:20 م
نظمت جامعة القاهرة، احتفالية تسليم الدفعة الأولى من المقاعد المدرسية المصنعة بالورش الإنتاجية بكلية الزراعة، والتي تم إهداؤها لمدارس الجيزة، وذلك في إطار دور جامعة القاهرة المجتمعي والمشاركة في دعم التعليم بالمحافظة.

وشهد الحفل، كل من محب محمود الرافعي وزير التربية والتعليم، وخالد زكريا العادلي محافظ الجيزة، وجابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وذلك بمقر بكلية الزراعة بجامعة القاهرة.

وأكد «نصار»، أهمية الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة من أجل خدمة المجتمع ، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تعد باكورة تعاون لحل مشكلات التعليم بمصر، موضحا أن جامعة القاهرة من أكبر الجامعات المنتجة ولديها من الخبرة ما يجعلها تقدم خدمات تفيد المجتمع المصري ككل.

وأشار إلى أن الجامعة مستعدة لفتح جميع أبوابها لتلبي كل ما يطلب منها، وستوفي بمتطلبات واحتياجات مدارس الجيزة من خلال تسليم دفعة أخرى من المقاعد المدرسية سيتم تصنيعها فى وقت قريب.

وأوضح، أن الجامعة بصدد إعداد قوافل طلابية من كليات الزراعة والهندسة والفنون الجميلة للعمل بصيانة وتجميل المدارس وتحويلها إلى أماكن جاذبة للطالب، وأشار إلى ضرورة إعداد معمل مركزي لتدريب طلاب المدارس يتم إمداده بكل وسائل التكنولوجيا الحديثة، مؤكدا أن الجامعة لديها العديد من الأفكار التي تقدم الخدمات المجتمعية لتلاميذ الشعب المصري.

ولفت إلى أن الجامعة بصدد تدريب ما يقرب من 5 آلاف شاب من محافظة الجيزة على بعض الصناعات الصغيرة مما يؤهلهم للعمل فى مجال الأعمال الحرة في المستقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك