فحص 1300 مواطن خلال فعاليات القافلة الطبية الشاملة بدمياط - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فحص 1300 مواطن خلال فعاليات القافلة الطبية الشاملة بدمياط

حلمي ياسين:
نشر في: الجمعة 31 مايو 2019 - 4:06 م | آخر تحديث: الجمعة 31 مايو 2019 - 4:06 م

نظمت مديرية الصحة بدمياط، قافلة طبية علاجية شاملة، خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، بقرية شطا مركز دمياط، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، والتي أقيمت تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والتي تهدف إلى رعاية الفئات الأكثر احتياجا وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وبحسب بيان أصدرته محافظة دمياط اليوم الجمعة، فقد تم فحص 1300 مواطن بكل التخصصات الطبية، وصرف العلاج اللازم بالمجان، كما تم تحويل 82 حالة لتلقي العلاج بالمستشفيات، وكذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار قرار العلاج على نفقة الدولة لحالتين، فضلا عن عقد ندوات توعوية بأهمية ترشيد استهلاك المياه، وذلك بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

من جهته، قال الدكتور خالد عبدالغني إن القافلة تضم أطباء أكفاء في كل التخصصات، بالإضافة إلى عيادات متنقلة، ومعمل وصيدلية لصرف العلاج بالمجان، ويتم الصرف بسهولة؛ ليشعر المواطن بالحياة الكريمة أثناء تواجده بالقافلة، وهذا هو الهدف منها.

وأضاف الدكتور محمد الغباشي مدير إدارة القوافل بمديرية الصحة بدمياط، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل عدد من الحالات إلى المستشفيات والعلاج على نفقة الدولة، مؤكدا على استمرار تلك القوافل لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لأبناء المحافظة في كل المناطق بالمجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك