كلوب: ليفربول سيستغل عودة النشاط للاستعداد للموسم المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 6 يوليه 2020 9:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

كلوب: ليفربول سيستغل عودة النشاط للاستعداد للموسم المقبل

د ب أ
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 10:33 م | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 10:33 م
أكد الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول أنه يجهز لاعبيه بالفعل للموسم المقبل، حيث يتوقع أن يبدأ موسم 2020 / 2021 ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بمجرد الانتهاء من الموسم الحالي.

بدأ لاعبو ليفربول تدريباتهم الجماعية الأسبوع الماضي، حيث سمح لهم بالقيام بالالتحامات خلالها للمرة الأولى منذ تعليق مباريات الدوري بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد في مارس الماضي.

ويحلق ليفربول في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، متفوقا بفارق 25 نقطة كاملة على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حيث يحتاج لحصد ست نقاط فقط في مبارياته التسع المتبقية في المسابقة من أجل التتويج رسميا باللقب الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة عقود، دون النظر لنتائج باقي منافسيه.

ومن المقرر أن يستأنف ليفربول مبارياته في الدوري، بمواجهة مضيفه وجاره اللدود إيفرتون في المرحلة الثلاثين للبطولة.

وكشفت رابطة الدوري الإنجليزي يوم الخميس الماضي عن خطط مؤقتة لاستئناف المباريات بدءا من 17 يونيو القادم، مع موافقة حكومة المملكة المتحدة على عودة الرياضة الاحترافية بداية من الشهر المقبل.

وتسبب توقف النشاط الرياضي في معظم أنحاء أوروبا لمدة ثلاثة أشهر تقريبا في تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، لتجرى في صيف عام 2021 بدلا من الصيف الحالي، مما منح الدوريات بالقارة العجوز بعض الوقت لإكمال مواسمها المحلية.

تأمل رابطة الدوري الإنجليزي في استكمال جميع المباريات الـ92 المتبقية بنهاية يوليو القادم، حيث يهدف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إلى استئناف بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في أغسطس المقبل.

ومن المتوقع أن يبدأ موسم 2020 / 2021 بعد ذلك في سبتمبر المقبل، من أجل إبقاء الاضطراب في جدول العام المقبل إلى الحد الأدنى، مما يجعل الأندية تضطر لقضاء عطلة قصير للغاية أو بدون عطلة بين الموسمين، وهذه بالتأكيد هي النتيجة التي يتوقعها كلوب، الذي يريد من لاعبيه الحفاظ على مستواهم العالي طوال الصيف.

وصرح كلوب لموقع ليفربول الإلكتروني الرسمي "لا يجب أن نكون لائقين الآن. نحن نتدرب بكثافة متزايدة يوما بعد يوم، ولكن ينبغي أن نكون جاهزين في اليوم التاسع عشر أو العشرين، في اليوم الذي ستجرى خلاله مباراتنا أمام إيفرتون. هذه هي اللحظة التي نريد أن نكون مستعدين فيها بنسبة 100 في المائة".

أضاف كلوب "مازال متاحا أمامنا ثلاثة أسابيع تقريبا حتى ذلك الحين، هذا جيد. نريد استغلال ذلك وسنفعل. إنها فترة إعدادنا للموسم المقبل. نحن لا نتوقع استراحة طويلة بين الموسمين، لذلك هذه فترة مهمة للغاية بالنسبة لنا".

وأوضح كلوب "لم تكن لدينا الفرصة لكي نقضي تسعة أسابيع من دون تدريب طوال مسيرتنا الكروية. كل هذا مختلف ولكنه مثير للاهتمام أيضا".

على الرغم من أن العودة إلى التدريب واستئناف المباريات هي خطوة أولى نحو الوضع الطبيعي بعد الإغلاق، إلا أن الطريقة التي تستعد بها الفرق وتلعب المباريات ستكون مختلفة تماما، حيث يتم تطبيق تدابير النظافة والتباعد الاجتماعي الصارمة في أماكن التدريب، بينما يخضع اللاعبون لاختبارات فيروس كورونا مرتين في الأسبوع.

أشار كلوب: "لقد كان تحديا تنظيميا كبيرا، لأكون صادقا. ما فعله راي هوجان (مدير عمليات الفريق الأول) في هذا القسم أمر لا يصدق - حيث يمكننا ركن السيارات، وكذلك المشي وكل تلك الأمور".

وتابع "لايزال الفتية هم نفس مجموعة الأولاد الجيدين، وهذا يساعد كثيرا. نحن في لحظة جيدة، نستمتع بها. نأمل أن نتمكن من إحراز تقدم في الأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة القادمة، ومن الواضح أن هناك الكثير من الأشياء التي يجب تنظيمها".

وعلى الرغم من تأكيد عودة الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن ليفربول مازال لا يعرف بالضبط متى وأين سيلعب مبارياته المتبقية، لكن من المؤكد أن المباريات ستلعب بدون جماهير، لكن الفريق الأحمر ينتظر معرفة ما إذا كان سيتم نقل بعض مبارياته لأماكن محايدة لأسباب تتعلق بالسلامة أم لا.

ورغم عدم اليقين هذا، إلا أن كلوب يشعر بالارتياح على الأقل لتأكيد تاريخ استئناف الدوري الآن.

شدد المدرب الألماني "هذا ما كنا ننتظره جميعا.. الجميع ينتظر هذا أن يبلغنا أحد بأننا يمكن أن نبدأ، هذا جيد. الآن نعلم، من وجهة النظر التدريبية، ما يتعين علينا القيام به ومتى يجب أن نكون جاهزين بنسبة 100 في المائة بأفضل طريقة، كيف يمكننا التدريب بكثافات مختلفة. كان ذلك مهما جدا".

واختتم مدرب ليفربول تصريحاته قائلا "الآن بالطبع، أصبح الأمر أكثر إثارة للاهتمام عندما نلعب، حيث تكون المواعيد مهمة حقا لأننا سنرى كيف يمكننا تنظيم أمور السفر. لذا، فإن الوضع يجعلنا مشغولين، هذا جيد تماما، ولكن على أرض الملعب كل شيء على ما يرام، هذا رائع حقا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك