أكبر شركة لتعدين الفحم في العالم ترفع الأسعار بسبب زيادة الأجور - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 6:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكبر شركة لتعدين الفحم في العالم ترفع الأسعار بسبب زيادة الأجور

نيودلهي - د ب أ
نشر في: الأربعاء 31 مايو 2023 - 9:19 ص | آخر تحديث: الأربعاء 31 مايو 2023 - 9:19 ص

رفعت شركة "كول إنديا ليمتد" أكبر منتج في العالم للفحم، أسعارها لأول مرة منذ 5 سنوات لتغطية ارتفاع فاتورة الأجور لديها إلى 5 مليارات دولار.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان للشركة القول، إن سعر أعلى 9 فئات منا الفحم الحراري سيزيد بنسبة 8% اعتبارا من اليوم الأربعاء، في خطوة تستهدف زيادة لإيرادات للمساعدة في تغطية الزيادة في أجور المسؤولين غير التنفيذيين لديها.

تشمل الزيادة المقررة في الأسعار الفئات الأعلى جودة من الفحم المستخدم في الصناعة وليس في محطات توليد الكهرباء وهو ما يعني أن هذه الزيادة لن تؤثر على أسعار الكهرباء. وتعتمد الهند على الفحم للحصول على حوالي 70% من إنتاجها من الكهرباء.

وتسعى إدارة الشركة منذ شهور إلى زيادة الأسعار في ظل ارتفاع أسعار الديزل (السولار) المستخدم في تشغيل المناجم وزيادة الأجور بنسبة 19% وهو ما رفع قيمة فاتورة الأجور الإجمالية لديها إلى حوالي 4.9 مليار دولار سنويا خلال العام الماضي.

ومن ناحيته، قال راهول كايلاش جاين، المحلل في شركة سيستماتيكس شيرز أند ستوكس إنديا الموجودة في مومباي، إن الزيادة في الأسعار جاءت أقل من توقعاتنا "لن تغطي حتى الزيادة في الأجور".

وفي مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، تراجع سهم كول إنديا الموجود مقرها في مدينة كالكتا بنسبة 1.4%. وارتفع سعر سهم الشركة بنحو 8% خلال العام الحالي بفضل زيادة الطلب على الفحم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك