ضم هندرسون لقائمة إنجلترا لمواجهتي أوكرانيا واسكتلندا - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 12:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضم هندرسون لقائمة إنجلترا لمواجهتي أوكرانيا واسكتلندا

د ب أ
نشر في: الخميس 31 أغسطس 2023 - 10:13 م | آخر تحديث: الخميس 31 أغسطس 2023 - 10:15 م

تواجد جوردان هندرسون، لاعب خط وسط فريق الاتفاق السعودي لكرة القدم، في قائمة منتخب إنجلترا، الذي يستعد لملاقاة منتخبي أوكرانيا واسكتلندا، خلال فترة روزنامة المباريات الدولية الشهر المقبل، فيما كان رحيم ستيرلينج أبرز الغائبين عن التشكيلة.

ويستأنف المنتخب الإنجليزي مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي تجرى بألمانيا صيف العام القادم، حيث يلتقي مع منتخب أوكرانيا في بولندا في التاسع من سبتمبر المقبل، قبل أن يخوض مواجهة ودية ضد نظيره الاسكتلندي، بعدها بثلاثة أيام.

وشهدت القائمة المكونة من 26 لاعبا، التي اختارها جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بعض المفاجآت، كان أبرزها استدعاؤه هاري ماجواير، قائد مانشستر يونايتد السابق، وكالفن فيليبس، لاعب وسط مانشستر سيتي، رغم عدم خوضهما أي مباراة منذ انطلاق الموسم الحالي.

وتم استدعاء ليفي كولويل، الفائز ببطولة أوروبا للشباب مع منتخب إنجلترا تحت 21 سنة، للمرة الأولى مع المنتخب الأول، وهو ما ينطبق على إيدي نيكيتاه لاعب أرسنال الإنجليزي، في حين خلت القائمة من رحيم ستيرلينج، رغم بدايته القوية هذا الموسم مع فريقه تشيلسي.

وقرر ساوثجيت أيضا ضم هندرسون، الذي رحل عن ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، للانضمام لصفوف الاتفاق.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية(بي أيه ميديا) تصريحات ساوثجيت للصحفيين عقب إعلان القائمة، التي قال فيها إن الباب لا يزال مفتوحا أمام سترلينج للعودة إلى المنتخب الإنجليزي، مطالبا الجناح الذي شارك في 82 مباراة دولية بمواصلة بدايته الرائعة هذا الموسم.

وتحدث ساوثجيت عن ستيرلينج قائلا: "لم يكن متاحا في آخر مباراتين وبالطبع أعطى ذلك للآخرين الفرصة للعب بشكل جيد وتثبيت أقدامهم في صفوف الفريق".

وتابع "الاختيارات كانت صعبة ورحيم ليس سعيدا على وجه الخصوص، لكنني مقتنع بأنه سيحظى بموسم جيد في تشيلسي، ليس لدي أدنى شك في ذلك".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك