رأي - فاروق جويدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:37 م القاهرة القاهرة 24°
فاروق جويدة
فاروق جويدة
تابع الكاتب علي
شاعر وصحفي مصري

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

فاروق جويدة

أحدث مقالات فاروق جويدة - أكتوبر / 2011

  • الحساب قادم الأحد 9 أكتوبر 2011 - 9:24 ص

    أصوات كثيرة ارتفعت خلال الأيام الماضية تتباكى على ما يحدث للاستثمارات فى مصر بعد صدور حكم من محكمة القضاء الإدارى بعودة ثلاث شركات للدولة المصرية تم بيعها فى برنامج الخصخصة

  • الهاربون.. وازدواج الجنسية الأحد 2 أكتوبر 2011 - 9:08 ص

    فى الأيام الأولى لثورة يناير أخذ عدد من كبار المسئولين المصريين ورجال الأعمال جوازات سفرهم الأجنبية وذهبوا إلى أوكارهم التى أعدوها ودبروا كل شىء فيها ابتداء بالقصور والفيللات وانتهاء بالملايين التى نهبوها من أموال الشعب المصرى الغلبان

  • مواطنون بلا ثمن الأحد 16 أكتوبر 2011 - 9:35 ص

    لا أحد يعلم حتى الآن الأرقام الحقيقية لعدد الشهداء فى ليبيا وسوريا واليمن.. على امتداد الشهور الماضية سالت دماء كثيرة فى بنغازى وطرابلس وسرت وصنعاء وحماة ودمشق وهى جميعها صفحات سوداء فى تاريخ الحكام العرب..

  • الثورة.. والرهان الأخير الأحد 30 أكتوبر 2011 - 9:37 ص

    هناك تحديات كثيرة تواجه قوى الثورة المصرية فى الفترة القادمة.. لا شك أن الثورة تعثرت فى خطوات كثيرة فى رحلتها وأن هناك أطرافا كثيرة ساهمت فى ذلك وأن الثورة نفسها دفعت ثمن أخطاء فادحة يتحمل مسئوليتها عدد كبير من رموز العمل الوطنى..

  • الثورة المصرية.. إلى أين ؟ الأحد 23 أكتوبر 2011 - 9:08 ص

    لا تستطيع الثورات أن تتخلص من كل أعداءها فى لحظة واحدة .. هناك ثورات حاربت زمنا طويلا رغم نجاحها وظلت تواجه أنواعا كثيرة من الفلول حتى سلكت مسارها وحققت أهدافها ..