عمرو أديب يوجه رسالة لمحمد سلام: لا تريد الذهاب للسعودية هذا شأنك وللمملكة شأنها - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب يوجه رسالة لمحمد سلام: لا تريد الذهاب للسعودية هذا شأنك وللمملكة شأنها


نشر في: الأربعاء 25 أكتوبر 2023 - 1:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 أكتوبر 2023 - 1:38 م

عقب تصدر اسم الفنان محمد سلام التريند بعد إعلانه عن اعتذاره السفر للسعودية للمشاركة في موسم الرياض بمسرحية كوميدية تضامنا مع أحداث غزة، وشن كثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد المسئولين عن موسم الرياض بسبب إصرارهم على إقامته في ظل ما تشهده غزة من أحداث مؤسفة، نشر الإعلامي عمرو أديب مجموعة من التدوينات عبر حسابه الرسمي بموقع X.

وقال: "إليكم موقفي بشكل واضح ومباشر، أحترم جدا مشاعر كل إنسان حزين محطم مما يحدث الآن فنحن في كارثة إنسانية.. ولكن بشكل واضح لا أحد يزايد على موقف السعودية، لا أحد يزايد على جهود الأمير محمد بن سلمان، لا أحد يقلل من مشاعر المواطن السعودي".

وتابع: "السعودية موقفها من أول يوم أفضل كثيرا من دول تعرفوها جيدا ولا أحتاج لذكرها لأني لا أرى أي مبرر أن نتشاجر فيما بيننا في هذا الوقت العصيب، بصراحة أنا لا أحكم على الدول بقدر الشارات السوداء فيها، ولكن بفاعليتها وقدرتها على رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، وهو الأمر الذي عملت عليه المملكة على مدى السنين وحتى ليلة أمس بمجلس الأمن".

وأضاف، "هذا هو قدر الكيانات الكبيرة المؤثرة، أما الكومبارس لا يلقون أي هجوم أو حتى الذكر، وبشكل مباشر دعوا كل دولة تمارس دورها بطريقتها ودعوا كل شعب يعيش حياته بالطريقه التي يرضاها، لكن المهم سؤال واحد.. هل تقوم بدورك في هذه المصيبة؟ هل تستخدم وزنك وضغطك لكي تساعد أخواتنا وأبناءنا؟، السعودية لها تاريخ من المساندة وستكشف الأيام أكثر وأكثر دور الأمير محمد بن سلمان، ودور المملكة في حماية هذه القضية، ومنذ اليوم الأول وعلى لسان ولي العهد أو وزير الخارجية السعودي المواقف واضحة لا تقبل التأويل".

وقال أديب: "لا تريد الذهاب للمملكة هذا شأنك ولكن كيف تعيش المملكة هذا شأنها، محمد بن سلمان قابل واتصل بعشرات المسئولين بشكل علني ابتداءً من بايدن وانتهاءً بشخصيات أممية مؤثرة".

وأكد، "المملكة لا تعشق الألعاب النارية أضواء بلا فاعلية، ولكن تريد المصلحة والإنجاز، وهذه هي شخصية محمد بن سلمان المعروفة، وهذه هي الطريقة السعودية على مدى السنين".

واختتم كلامه، "واضح أنا، مباشر أنا".

ومنذ ساعات قليلة اعتذر الفنان الكوميدي محمد سلام، عن السفر إلى السعودية لتقديم مسرحية "زواج اصطناعي" في موسم الرياض، تضامنا مع الشعب الفلسطيني لما يتعرض له من عدوان غاشم من جيش الاحتلال.

ونشر فيديو عبر حسابه بموقع فيسبوك، قال فيه، إنه توقع أن يتم إلغاء موسم الرياض بسبب الأحداث التي تشهدها غزة، بعد قرار إلغاء مهرجانات كبيرة مثل القاهرة السينمائي والجونة، لكن لم يحدث فاضطر الاعتذار عن السفر، لأنه لن يستطيع أن يقدم كوميديا ورقص، تزامنا مع ما تشهده فلسطين من أحداث مؤسفة.

وأوضح أنه شعر لو فعل ذلك كأنه يساهم في قتلهم أيضا، وهو ما رفضه تماما، رغم يقينه أن القرار قد يأتي بنتائج عكسية له، ويؤثر على عمله ودخله فيما بعد، لكنه أصر، وقال: "مش هموت من الجوع".

وقوبل قرار سلام بالاعتذار بحفاوة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومن زملاءه الفنانين أبرزهم المخرج محمد ياسين، والفنانين صبري فواز، وعمرو عبدالعزيز، وطه دسوقي، ومفيد عاشور، والمؤلف عمر طاهر وغيرهم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك