مجموعة QNB توضح تفاصيل الهجوم الإلكتروني على نظام البنك الآلي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجموعة QNB توضح تفاصيل الهجوم الإلكتروني على نظام البنك الآلي

مجموعة QNB
مجموعة QNB

نشر في: الأحد 1 مايو 2016 - 5:48 م | آخر تحديث: الأحد 1 مايو 2016 - 5:48 م
- الهجوم الذي تعرض له البنك استهدف معلومات تخص عددا محدودا من عملاء QNB في دولة قطر فقط

أكدت مجموعة QNB أن أنظمة البنك آمنة تماماً وتعمل بشكل طبيعي، وأن الهجوم الذى تعرض له نظام البنك الآلي استهدف معلومات تخص عددا محدودا من عملاء QNB في دولة قطر فقط.

وأشار البيان الذى تلقت «الشروق» نسخة منه إلى أن فريق إدارة المخاطر لدى مجموعة QNB، قد رصد نشاطاً غير اعتيادي في نظام البنك الآلي، وتم على الفور إبلاغ السلطات المختصة بهذا الأمر ، واتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة فوراً وتؤكد المجموعة بأن أنظمة البنك آمنة تماماً وتعمل بشكل طبيعي.

أضافت: «نودّ أن نشير إلى أن العديد من البيانات التي تم نشرها وتداولها مؤخراً على وسائل الإعلام تحتوي على الكثير من المعلومات المغلوطة حول الهجوم الإلكتروني، فقد تم دمجها بمعلومات من مصادر أخرى لا تمت بصلة لمجموعة QNB، بما في ذلك بيانات شخصية من شبكات التواصل الاجتماعي. ونعتقد بأن هذا الهجوم هو في الأساس محاولة للإضرار بسمعة مجموعة QNB ولا يستهدف عملاءنا بالتحديد".

ويؤكد البنك أن هذا الهجوم لن يكون له أي تأثير مالي على عملاء مجموعة QNB. مشيرا إلى حرصهم على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية بيانات عملائه، والتعاون مع شركات متخصصة ومستقلة ذات خبرة عالمية لفحص كافة الأنظمة والتأكد من عدم وجود أي ثغرات فيها.

ويطالب البنك عملاءه بتوخي الحذر دائماً وأخذ الاحتياطات المعتادة وتغيير الاسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بهم بشكل دوري من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. كذلك يمكنهم التواصل مع مركز خدمة العملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لأي استفسارات بشأن حساباتهم، مؤكدا أن سرية البيانات تأتي في قائمة أولويات مجموعة QNB، كما أن المجموعة تستخدم أقصى المعايير اللازمة لضمان حماية و أمن المعلومات الخاصة بعملائها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك