مصر تواصل رحلات إعادة العالقين بالخارج - بوابة الشروق
السبت 4 يوليه 2020 10:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مصر تواصل رحلات إعادة العالقين بالخارج

أحمد كساب:
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 2:02 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 2:02 م

عودة 330 مصري بالكويت و477 من العالقين بالسعودية

واصلت مصر رحلات عودة المصريين العالقين بالخارج بعدة دول، من خلال متابعة اللجنة الوزارية المختصة المشكلة من رئيس مجلس الوزراء ووزراء الهجرة والخارجية والصحة والطيران.

وأعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن وصول 330 مواطنًا من العالقين في دولة الكويت، إلى القاهرة، وقد تم نقلهم إلى الأماكن المخصصة للحجر الصحي وفق الإجراءات الاحترازية المعلنة.

ولفتت الوزارة في بيان لها، إلى أنه وصل أيضا إلى القاهرة 310 مواطنًا من العالقين في الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية على متن رحلتين، كما وصل إلى مرسى علم 167 مصريًا من العالقين في جدة أيضًا بالسعودية، وقد تم نقلهم جميعًا إلى الأماكن المخصصة للحجر الصحي وفق الإجراءات الاحترازية المعلنة.

وتابعت: أنه لا تزال الجهود متضافرة ومستمرة لإعادة أبناء مصر العالقين وكذلك الحالات الإنسانية، ومنتهي ومخالفي الإقامة، وكذلك منتهي العقود، على أن يتم الإعلان عن الموعد الرسمي لعدد من الرحلات المخصصة لهذه الشرائح فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة لعودتهم.

وفي سياق متصل استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء أمس، المصريين العائدين من دولة كينيا والذين تضمنوا شبابًا مصريين أبطال في ألعاب القوى كانوا يتحضرون لأولمبياد طوكيو 2021، وذلك بمقر الكاتدرائية المرقسية في العباسية وبحضور كل من وزراء الهجرة والشباب والرياضة.

ووجهت مكرم شكرها للبابا تواضروس على الاستجابة السريعة للتواصل مع العالقين، وللأنبا بولس على الجهود الضخمة للكنيسة المصرية في كينيا في ظل هذه الأزمة.

وأوضحت أنها بعد تلقيها لاستغاثات المصريين العالقين هناك والذين تقطعت بهم السبل عقب قرار تعليق رحلات الطيران، تواصلت سريعا مع البابا تواضروس الثاني؛ لطلب دعم الكنيسة المصرية بكينيا للعالقين في إطار مبادرة "خلينا سند لبعض"، نظرا لعدم وجود جالية مصرية في كينيا.

وبدوره تواصل الأنبا بولس أسقف عام الكرازة بأفريقيا مع المصريين العالقين ووفر لهم سبل الدعم إضافة إلى مساعدات مالية، وأرقام أشخاص يتواصلون معهم لتنفيذ مطالبهم وتلبية احتياجاتهم خلال هذه الفترة وحتى استئناف الرحلات الاستثنائية المخصصة لعودة المصريين بالخارج مرة ثانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك