فيديو.. خالد أبوبكر: شهر 6 الأسوأ منذ بداية أزمة كورونا.. والإصابات ستزداد الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 6:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

فيديو.. خالد أبوبكر: شهر 6 الأسوأ منذ بداية أزمة كورونا.. والإصابات ستزداد الفترة المقبلة

خالد أبوبكر
خالد أبوبكر
هديل هلال
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 12:22 ص | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 12:22 ص

قال الإعلامي خالد أبو بكر، إن شهر يونيو هو الأسوأ منذ أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، لافتًا إلى أن «الامتحان الحالي يكمن في إمكانية استيعاب الأجهزة الطبية والمستشفيات ووزارة الصحة وكل ما له علاقة بالنظام الصحي في مصر الإصابات الجديدة لفيروس كورونا المستجد».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «On E»، مساء الأحد، أن «السؤال عن إمكانية استيعاب كل الحالات الجديدة لفيروس كورونا سؤال سيحاسبنا عليه التاريخ وضمائرنا»، قائلًا إن أعداد «كوفيد - 19» ستزيد بشكل أكبر الفترة المقبلة.

وتابع: «أنا لست إخوان، وأحب البلد والرئيس السيسي، وأنتمي لـ30 يونيو، ولكن أنا أيضًا ولائي للمواطن المصري»، متسائلًا عن إمكانية إجراء امتحانات الثانوية العامة في موعدها في ظل هذه الأعداد المتزايدة.

وناشد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن يتعهد باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الطلبة، حال التصميم على إجراء الامتحانات في وقتها، منوهًا أن الرعب ازداد عند المواطنين.

وأوضح أن الذهاب بهذه الأعداد لمقار الامتحانات مع تفاوت سلوك الطلبة، وطمأنة الأهالي في المنازل مسؤولية كبرى أمام الله والشعب، مشيرًا إلى أن إيجاد حل آخر سيكون أفضل بالنسبة لصحة الطلاب.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و46 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 24 ألفًا و985 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 6810، من ضمنهم 6037 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك