وزيرة التضامن: دعم 52 ألف أم وأطفالهن ببرنامج «الألف يوم الأولى في حياة الطفل» - بوابة الشروق
الجمعة 12 أغسطس 2022 9:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

وزيرة التضامن: دعم 52 ألف أم وأطفالهن ببرنامج «الألف يوم الأولى في حياة الطفل»

آية عامر
نشر في: الإثنين 1 أغسطس 2022 - 10:14 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أغسطس 2022 - 10:14 م

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة توسعت في خدمات الطفولة المبكرة فتم دعم 52 ألف أم وأطفالهن، تحت مظلة برنامج "الألف يوم الأولى في حياة الطفل" ومدهن بحزمة إضافية من النقاط على بطاقات التموين.

وأشارت القباج إلى تطوير كفاءة وإنشاء 380 حضانة للأطفال في الفئة العمرية 0-4 سنوات والتوسع في إنشاء حضانات الأطفال ذوي الإعاقة، فضلا عن حصر الحضانات في قرى حياة كريمة، والتي وصل عددها إلى 9050 حضانة والعمل على مساعدة ترخيص الحضانات غير المرخصة.

واستكمالا لجهود الاستثمار في البشر، دعمت الوزارة 1000 مدرسة مجتمع لإعطاء فرصة ثانية للأطفال الذين تسربوا من التعليم أو من لم يلتحقوا من أساسه وتخطوا سن الالتحاق، تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بألا يُحرم طفل من التعليم بسبب الفقر أو الإعاقة أو أي سبب آخر، ودفع مصروفات الطلاب غير القادرين بالمدارس والجامعات من خلال وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات أو من خلال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لحمايتهم من التسرب ولدعم أسرهم حال ثبوت ضعف مستواهم الاقتصادي.

وأضافت أن الوزارة تتبنى منهج تكافؤ الفرص التعليمية والصحية للتوسع في مجابهة الفقر متعدد الأبعاد، للاستثمار في صحة وتعليم الأسر وتأمين الغذاء الصحي والسكن الكريم لهم، بالإضافة إلى حمايتهم اجتماعياً وتأمينياً.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك