«البرلمان» يتلقى رد الحكومة حول مشروع «التجارب السريرية» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البرلمان» يتلقى رد الحكومة حول مشروع «التجارب السريرية»

الأمانة العامة لمجلس النواب
الأمانة العامة لمجلس النواب
أحمد عويس
نشر في: الأحد 1 سبتمبر 2019 - 9:03 م | آخر تحديث: الأحد 1 سبتمبر 2019 - 9:03 م

الطماوى: أعضاء اللجنة يتابعون تطورات مسار التعديلات.. وأبو إسماعيل: البرلمان مهتم بسماع رأى أكبر قدر من الخبراء والمتخصصين

 

تلقت اللجنة البرلمانية المختصة بدراسة قانون التجارب السريرية، اليوم، رد الحكومة، بشأن التعديلات الواجب إدخالها على المشروع، كما تلقت تقريرا من لجنة الصحة عن رؤيتها حول التعديلات المرتقبة.

وأشار النائب إيهاب الطماوى، إلى الأهمية الخاصة لتعديلات قانون التجارب السريرية، لافتا إلى أن هناك لجنة برلمانية تم تشكيلها خصيصا للانتهاء من تلك التعديلات بدقة متناهية، قائلا: «أعضاء اللجنة يتابعون التطورات الخاصة بمسار التعديلات».
وأوضح الطماوى فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه مع الوكيل الأول للبرلمان السيد الشريف، سيتواصل مع رئيس مجلس النواب على عبدالعال لاستيضاح ما إذا كان الاجتماع المقبل سيكون داخل الإجازة البرلمانية، أم سيتم فى بداية الدور الخامس للمجلس، المقرر انطلاقه فى أكتوبر المقبل».
وتابع الطماوى: «أنه سيتم استطلاع رأى جميع الجهات التى أرسلت تقاريرها إلى المجلس بهدف الوصول إلى أفضل صيغ للتعديل، لتقوم بعدها بتشكيل لجنة صياغة برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية والدستورية، تمهيدا لعرض القانون على الجلسة العامة للبرلمان».
من جانبها، أشادت عضوة لجنة الصحة فى البرلمان ليلى أبو إسماعيل، بتجاوب الحكومة مع طلبات النواب لتعديل القانون، مشيرة إلى وجود حالة إصرار لدى النواب على الخروج بلا مشروع فى أفضل الصيغ، وبخاصة بعد الاعتراضات الرئاسية التى وصلت للبرلمان وتحرك فى ضوئها النواب.
وأكدت أبو إسماعيل، أن البرلمان مهتم بسماع رأى أكبر قدر من الخبراء والمتخصصين وأعضاء الجهات العلمية والبحثية للاستفادة من آرائهم، وهو ما يجرى حاليا لتجنب أى سلبيات أو ثغرات فى القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك