وزير العدل: نتمنى إنجاز مشروع الأحوال الشخصية للمسلمين شهر أكتوبر الجاري - بوابة الشروق
الخميس 1 ديسمبر 2022 12:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

وزير العدل: نتمنى إنجاز مشروع الأحوال الشخصية للمسلمين شهر أكتوبر الجاري

هديل هلال
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2022 - 10:53 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 10:53 م
قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن أبرز المشروعات التي تعمل عليها الوزارة تشمل: مشروع قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين، ومشروع قانون الأسرة للمسلمين، وقانون التصالح، والعديد من المشروعات الأخرى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن تلك المشروعات تحال تباعًا إلى مجلس النواب، الذي بدأ دور الانعقاد الخاص به اليوم، نافيًا وجود دخل له بعمل اللجنة المشكّلة، للعمل على قانون الأحوال الشخصية للمسلمين.

وتابع: «لا دخل لي باللجنة، ولا أستطيع قول ما انتهت إليه، اللجنة تعمل معها مجموعة استشارية من العلماء الأفاضل في الطب النفسي والاجتماع والمالية والشريعة الإسلامية، في حال احتاجت إلى بحث أو مناقشات علمية».

وأشار وزير العدل، إلى أن اللجنة تعمل بصورة جيدة، معربًا عن أمله في إنجازها مشروع القانون شهر أكتوبر الجاري، مع التأكيد على حقها في طلب مد الفترة الخاصة بإنجاز المشروع.

واستطرد: «لكن لا يمكن أن أقول إذا انتهت من عملها أم لا، اللجنة قافلة على نفسها وبتشتغل بدون تدخل من أي جهة، والمشروع تعمل عليه مجموعة من القضاة ومعهم المجموعة الاستشارية الخاصة بهم».

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، بأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع جاء في إطار الاحتفال بيوم القضاء المصري العريق الذي أقرته الدولة تقديرًا للدور الذي تقوم به الجهات والهيئات القضائية في ترسيخ وحماية المبادئ الدستورية، وإعلاء سيادة القانون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك