الأعلى للإعلام: تنظيم دورات تدريبية متقدمة لصقل مهارات الإعلاميين والصحفيين الأفارقة - بوابة الشروق
الأحد 15 ديسمبر 2019 2:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

الأعلى للإعلام: تنظيم دورات تدريبية متقدمة لصقل مهارات الإعلاميين والصحفيين الأفارقة

أ ش أ
نشر فى : الأحد 1 ديسمبر 2019 - 3:40 م | آخر تحديث : الأحد 1 ديسمبر 2019 - 3:40 م

أعلن أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الدكتور عصام فرج أن المجلس بصدد تنظيم دورات تدريبية متقدمة للإعلاميين والصحفيين الأفارقة الذين حصلوا على الدورات التدريبية الأساسية في وقت سابق بالمجلس ؛ وذلك لصقل مهاراتهم وتعزيز خبراتهم في مجالات الإعلام المختلفة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها فرج اليوم الأحد في افتتاح الدورة التدريبية الثلاثين للإذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية والتي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية.

وقال فرج: "إن الأعلى للإعلام يستهدف من إقامة هذه الدورات التدريبية إحداث التكامل والتعاون المنشود بين الدول الأفريقية في مجال الإعلام، بحيث يكون لأفريقيا صوتها المسموع على مستوى العالم والنابع من إعلام أبنائها وليس من الإعلام الخارجي".

وأضاف : أن المجلس يولي اهتماما كبيرا لملاحظات الإذاعيين والصحفيين الأفارقة بشأن الدورات التدريبية، سعيا منه لتطوير هذه الدورات بشكل مستمر، وتلافي ما قد يحدث من مشكلات أو سلبيات خلال الدورات المقبلة.

وأوضح فرج أن الدورة التدريبية الحالية تجمع بين المحاضرات النظرية والزيارات الميدانية لعدد من أكبر المؤسسات الإعلامية في مصر فضلا عن سعي المجلس لتنظيم لقاء بين المتدربين والإعلاميين والصحفيين الأفارقة العاملين بمصر وكذا الملحقين الإعلاميين بالسفارات الأفريقية بالقاهرة، وذلك لتعريف المتدربين بتجارب البلدان الأفريقية في مجال الإعلام وأشكال التعاون الإعلامي بين مصر ومختلف دول القارة.

وتابع : أن فترة الدورة التدريبية تتضمن جولات للمتدربين في عدد من المزارات الثقافية والسياحية في مصر لتعريف الإذاعيين الأفارقة بمصر على نحو أكبر وإحداث التقارب بين مصر وأبناء الدول الأفريقية.

تستمر الدورة التدريبية حتى 9 يناير المقبل وتضم إعلاميين من 12 دولة أفريقية هي: بنين وبوركينا فاسو والكونغو الديمقراطية والجابون وغينيا كوناكري ومدغشقر وموريتانيا ومالي والنيجر وتشاد وتوجو وجزر القمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك