الأكثر مشاهدة في العالم.. ما قصة مسلسل هيل بوند الذي أزاح لعبة الحبار من صدارة نتفليكس؟ - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الأكثر مشاهدة في العالم.. ما قصة مسلسل هيل بوند الذي أزاح لعبة الحبار من صدارة نتفليكس؟

إلهام عبدالعزيز
نشر في: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 11:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 11:11 ص

أزاح المسلسل الكوري الجديد "هيل بوند" Hellbound، مسلسل لعبة الحبار "Squid Game" من صدارة قائمة نتفليكس في المسلسلات الأكثر مشاهدة، بعدما لفت الانتباه وتصدر المشهد في 80 دولة، في غضون 24 ساعة من عرضه الأول على شاشات التلفاز، حتى أصبح المسلسل الأكثر مشاهدة في العالم على نتفليكس.

وفي السطور التالية نرصد قصة المسلسل وأحداثه، حسب تقرير شبكة "نتفليكس"، وأسباب تفوقه على المسلسل الكوري الآخر.

- أحداث المسلسل

تدور أحداث المسلسل حول كائن غريب يقوم بزيارة الناس ليبلغهم عن موعد وفاتهم، وفي ذات الوقت تبدأ مخلوقات عملاقة بملاحقة المذنبين لحرقهم وإرسالهم للجحيم بأبشع الطرق.

وأصدرت هذه المخلوقات الغريبة الحكم على الأفراد الموجودين في الأرض بإرسالهم للجحيم، وخلقت هذه الأحداث الخارقة للطبيعة فوضى عارمة وتمكنت الجماعة الدينية "الحقيقة الجديدة" مناهضة لهذا الفكر من زيادة تأثيرها.

- العرض الأول

عرضت الحلقة الأولى من المسلسل الكوري Hellbound في مهرجان تورنتو السينمائي لعام 2021 في سبتمبر الماضي، وهو من إخراج يون سانغ هو، وعُرضت الحلقات الثلاث الأولى في قسم "برايتايم" في 9 سبتمبر 2021، وأصبحت أول دراما كورية تصل إلى المهرجان.

وبعد ذلك عرضت الحلقات الثلاث الأولى في مهرجان بوسان السينمائي الدولي السادس والعشرين في قسم "على الشاشة" الذي تم إنشاؤه حديثًا في 7 أكتوبر 2021، وفي الدورة 65 لمهرجان لندن السينمائي BFI في قسم "التشويق" في 15 أكتوبر 2021، وفي 9 نوفمبر تم عرضه علي نتفليكس.

- أسباب تفوق المسلسل

يرجع السبب الرئيسي وراء تفوق مسلسل Hellbound على لعبة الحبار هو أنه بينما كان الأخير يتناول حياة الناس البسطاء المتفائلين الذين يخاطرون بحياتهم من أجل المال، كان المسلسل الأول على عكسه تماماً فهو يتناول فريق الشياطين الذين يبحثون على المذنبين.

وأفادت التقارير، بأن Hellbound هو المسلسل التليفزيوني رقم واحد الأكثر شهرة على مستوى العالم في 20 نوفمبر الجاري، بعد يوم واحد فقط من إصدار المسلسل، وبالتالي أدى ذلك إلى إزاحة مسلسل Squid Game، الذي تصدر الرسم البياني لمدة 46 يومًا، إلى المركز الثاني حسب تقرير شركة التحليلات Flixpartol.

- أبطال المسلسل

قام بدور البطولة عدد من الممثلين الكوريين، منهم: يوو أه ان بدور جيونغ جين سوو، هو رئيس الدين الجديد لطائفة سايجين ريهوي، يتحدث عن الظاهرة عندما تأتي ملائكة الموت من الجحيم ويعلن أنها وحي من الله، كما أنه يتمتع بكاريزما قوية وجانب غامض، كما يشارك بارك سانغ هون في دور جيونغ جين سو الصغير، وبارك جيونج مين بدور باي يونج جاي، ويعمل منتج درامي في محطة إذاعية.

فيما تقوم كيم هيون جوو بدور المحامية مين هاي جين، وون جين آه بدور سونغ سو هيون، زوجة باي يونغ جاي، ويانغ إيك جون في دور جين كيونغ هون، محقق شرطة.

- صناعة المسلسل

في أبريل 2020، وافقت نتفليكس على إنتاج مسلسل أصلي مبني على ويب تون "هيل بوند"، من تأليف ورسم ايون سانغ هوه، وقع ايون مباشرة على إنتاج المسلسل، كما سيتولى إخراج المسلسل وسيكتب بجانب تشوي كيو سوك، بتنسيق مع فريق عمل استوديو كلي ماكس، التابع لقسم JTBStudios.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك