رئيس جامعة الإسكندرية: نتائج امتحانات الفصل الأول قبل منتصف مارس المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 29 مايو 2024 12:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة الإسكندرية: نتائج امتحانات الفصل الأول قبل منتصف مارس المقبل

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
هدى الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 5:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 5:58 م
أكد مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور رشدى زهران رئيس الجامعة، في اجتماعه الثلاثاء، على ضرورة إنتهاء جميع الكليات من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول قبل منتصف مارس القادم، وإعلان الجداول الدراسية للطلاب قبل بداية الفصل الدراسي الثانى فى 13 فبراير المقبل.

ووافق المجلس، على تقديم برنامج البكالوريوس بنظام التعليم عن بعد لجميع الدول الأفريقية من خلال المركز الإقليمي للجامعة الأفريقية بمشروع شبكة بان «أفريكا».

كما وافق المجلس من حيث المبدأ على إنشاء مقرر دراسي إجباري عن الانتحال العلمي يدرس لطلاب الماجستير والدكتوراه بكليات ومعاهد الجامعة لتعريفهم به، وكيفية تجنبه مع تفويض مجلس الدراسات العليا والبحوث في وضع المقرر المطلوب تدريسة وإعداد توصيف لهذا المقرر، وتحديد عدد الساعات اللازمة لتدريسه.

ووافق المجلس، أيضا على إنشاء مبنى للدراسات العليا بكلية التربية الرياضية للبنات، كما ناقش المجلس مشروع إعادة تطوير وتنسيق المجمع النظري بما يخدم العملية التعليمية ويلبي احتياجات كليات المجمع.

كما وافق على إتفاقية التعاون الأكاديمي الثنائي بين جامعة الإسكندرية وجامعة نورث إيست لعلوم الغابات بجمهورية الصين، كما وافق على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة تكنيكال مارا بماليزيا.

ووافق المجلس، على ترقية وتعيين 44 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ومنح 45 درجة دكتوراه، و117 درجة ماجستير بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك