قائد المنتخب الإماراتي للكرة الشاطئية يكشف مكاسب استئناف نشاط اللعبة - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

قائد المنتخب الإماراتي للكرة الشاطئية يكشف مكاسب استئناف نشاط اللعبة

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 2 مارس 2021 - 11:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 مارس 2021 - 11:13 م

سادت حالة من التفاؤل وسط لاعبي منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية بعد قرار اتحاد الإمارات لكرة القدم برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي بعودة نشاط لعبة الشواطئ المتوقف لأكثر من خمس سنوات.

وأعرب العديد من لاعبي منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية ومحبي اللعبة ، عن سعادتهم بقرار اتحاد الكرة إعادة مسابقات ونشاط اللعبة رسميا بداية من العام الجاري 2021.

وقال وليد المحمدي قائد المنتخب الإماراتي لكرة القدم الشاطئية في تصريحات لصحيفة "الرؤية" الإماراتية : "نحن كلاعبين في غاية السعادة بعد سماع هذا القرار الذي طال انتظارنا له ، ونشكر اتحاد الكرة برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي على هذه الخطوة ، التي نتطلع لأن تكون بداية جيدة لعام 2021 ، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي يمنحه اتحاد الكرة للعبة".

وأضاف المحمدي، في التصريحات التي نشرتها الصحيفة بموقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء: "خلال الفترة الماضية كان هناك اهتمام كبير من قبل اتحاد الكرة بمنتخب الإمارات للكرة الشاطئية عبر الأمانة العامة بقيادة الأمين العام محمد بن هزام ، وكذلك المتابعة المستمرة من قبل عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة المنتخبات علي حمد البدواوي ، وتوفيرهم لمعسكر خارجي للمنتخب في المغرب مؤخرا استعدادا للاستحقاقات المقبلة".

وأشار: "هذا يدل على الرغبة الكبيرة للاتحاد لإعادة اللعبة للحياة من جديد بعد خفوت بريقها في السنوات الماضية".

ورأى قائد أبيض الشواطئ ، أن قرار عودة نشاط كرة الشاطئية سيعود بالعديد من المكاسب والفوائد على منتخب الإمارات، أبرزها استقطاب لاعبين جدد لتجديد الدماء في المنتخب وتكوين منتخب رديف يستلم الراية لمواصلة مسيرة الجيل الحالي، واستكمال النجاحات التي حققها اللاعبون الحاليون في المنتخب، ورفع معدل الاحتكاك بين اللاعبين، ومنح مدرب المنتخب مساحة من الخيارات لاختيار أفضل العناصر في قائمة المنتخب.

وأضاف : "كذلك، على مستوى الحكام ستسهم عودة المسابقات في بروز أسماء جديدة لسلك تحكيم كرة الشواطئ ، خاصة بعد اعتزال الحكم المونديالي إبراهيم المنصوري، في حال وجود مسابقات، ستكون هناك فرص كبيرة لاستقطاب حكام جدد، وأيضا يفتح بابا لجذب بعض قدامى اللاعبين ليكونوا مدربين في المستقبل لزيادة عدد المدربين المواطنين المحدود حاليا".

كشف المحمدي عن أن قرار عودة مسابقات الشاطئية سيفتح الباب مجددا أمام عودة بعض اللاعبين الذين هجروا اللعبة واتجهوا للعبة كرة قدم الصالات خارجيا ، إضافة لتوسيع قاعدة الممارسين وجذب لاعبين جدد وتكوين فرق للناشئين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك