متحدث الوزراء: التعاون مع الفاو يتضمن نقل أحدث أساليب التكنولوجيا في مجال الزراعة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الوزراء: التعاون مع الفاو يتضمن نقل أحدث أساليب التكنولوجيا في مجال الزراعة

محمد شعبان
نشر في: السبت 2 مارس 2024 - 9:59 م | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2024 - 9:59 م

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، مع مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، شو دينيو؛ يأتي في إطار التعاون التاريخي بين مصر ومنظمة الفاو.

ونوه خلال تصريحات لبرنامج «الخلاصة» المذاع عبر شاشة قناة «المحور» مساء السبت، بأن مصر عضو مؤسس في منظمة الفاو، موضحا أن التعاون قائم بين الجانبين منذ عقود في مجالات التعاون المشترك التي تحظى بأولوية خاصة بين الجانبين، لا سيما في مجال الأمن الغذائي وبناء القدرات ونقل أحدث أساليب التكنولوجيا في مجال الزراعة.

وأضاف أن مصر تحظى مكانة وأهمية خاصة لدى المنظمة، مشيرا إلى استضافة القاهرة مكتب وطني للمنظمة في القاهرة بخلاف مكتب آخر إقليمي للمنظمة، موضحا أن الاجتماع اليوم جاء على هامش زيارة مدير عام المنظمة إلى القاهرة حيث استعرض الاجتماع تبادل التوقيعات على البرنامج الوطني لمنظمة الفاو في مصر.

وأوضح أن الإطار العام لبرنامج التعاون بين الجانبين يستهدف العديد من المشروعات التي تخدم الأهداف الاستراتيجية وخطة التنمية الزراعية المستدامة لعام ٢٠٣٠؛ لضمان تحقيق الأمن الغذائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك