خاصية طلب المساعدة بخصوص مشاكل كورونا على فيسبوك.. تعرف عليها - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 12:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خاصية طلب المساعدة بخصوص مشاكل كورونا على فيسبوك.. تعرف عليها

أدهم السيد:
نشر في: الخميس 2 أبريل 2020 - 11:09 ص | آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 11:09 ص

أتاح موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، أمس الأربعاء، خاصية طلب المساعدة من المجتمع المحيط، لمن أصيب بضرر من وباء كورونا، وذلك بعد 4 سنين من إتاحة نفس الخاصية لإغاثة ضحايا الكوارث الطبيعية والمجاعات عبر الفيسبوك.

وقال فيجى سيمو مدير تطبيق فيسبوك لفرانس 24، إن الشركة لاحظت تزايد طلبات المساعدة على موقعها من قبل مستخدمين، بسبب أزمة وباء كورونا، وذلك منذ ظهور الوباء فى الصين قبيل بداية العام الحالى.

وأضاف سيمو أن فريق فيسبوك، احتاج أسبوعين ليتمكنوا من تدعيم وإضافة طلب المساعدة لضحايا كورونا فى تلك الخاصية.

ويقول سيمو، إن تلك الخاصية كانت تتاح من قبل على نطاق دولة محددة، كما حدث مع حرائق أستراليا ولكن عندما تعلق الأمر بكورونا تم توسيع نطاق عمل الخاصية لتشمل مستخدمى فيسبوك حول العالم.

وأوضح سيمو أن نطاق طلب المساعدة الذى يرسل عبر فيسبوك للمستخدمين بمنطقة معينة لإنقاذ أو إعانة شخص ما يبلغ 50 ميلا فى الولايات المتحدة الأمريكية بينما يكون بنحو 100 ميل فى الدول الأخرى، ولكن بإمكان المستخدم طالب المساعدة تضييق نطاق إرسال الطلب لمسافة قريبة منه.

وتتنوع طلبات المساعدة بين طلب بشخص يساعد بتمشية الكلب الخاص لطلبات مساعدة لإحضار سلع من البقالات إلى طلبات بتقديم الدعم النفسى، وترسل تلك الطلبات لمستخدمى فيسبوك فى النطاق المحدد.

ويوضح أنه باستطاعة المستخدمين إرسال تبرعاتهم بخصوص أزمة كورونا للأمم المتحدة، عبر خاصية Un fund raiser الموجودة على التطبيق، وكذلك تخطط الشركة لإتاحة التبرع لمنظمات أهلية فى ما يتعلق بكورونا على التطبيق.

وتقول شركة فيسبوك، إنها لاحظت أنه مع التزام الناس المسافات الاجتماعية عن بعضهم لتجنب العدوي، أصبحوا يلجأون لفيسبوك كوسيلة وسيطة لتقديم المساعدة لبعضهم من خلالها.

وتشير إدارة فيسبوك فى كاليفورنيا الأمريكية إلى دور فيسبوك فى نشر الوعى عن كورونا عبر مركز معلومات كوفيد - 19، الذى أوصل معلومات عن منظمات صحية معتمدة لمليار مستخدم عبر الإشعارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك