فيديو.. الأرصاد تحذر: الثلاثاء ذروة ارتفاع الحرارة والعظمى على القاهرة 33 - بوابة الشروق
الخميس 25 يوليه 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تحذر: الثلاثاء ذروة ارتفاع الحرارة والعظمى على القاهرة 33

هديل هلال
نشر في: الأحد 2 أبريل 2023 - 10:52 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أبريل 2023 - 10:52 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب أنحاء الجمهورية، تشهد اليوم الأحد، ارتفاعًا ملحوظًا في درجة الحرارة؛ بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 8 درجات، ذاكرة أن هذا الارتفاع مستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن البلاد تتأثر بمصادر كتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية دافئة ومرتفعة في درجات حرارتها، إضافة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا؛ يساعد على زيادة سطوع أشعة الشمس والشعور بارتفاع الحرارة.

وأوضحت أن العظمى على القاهرة الكبرى 27 درجة، قائلة إن الأجواء مائلة للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، وحارة على جنوب الصعيد.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن ذروة الارتفاع في الحرارة يوم الثلاثاء المقبل؛ لتتراوح العظمى ما بين 32 و33 درجة على القاهرة، قائلة إن الارتفاعات الملحوظة في درجات الحرارة ممتدة حتى مطلع الأسبوع المقبل.

ولفتت إلى انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ خلال ساعات المساء، محذرة من أن الفرق بين العظمى والصغرى يتجاوز 12 و13 درجة.

وأكدت أن البلاد تشهد غدًا وبعد غد أتربة عالقة في سماء الجمهورية تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية، مناشدة المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس نهارًا، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل خلال فترة السحور، واصطحاب جاكيت أو قطعة ملابس إضافية عند الخروج من المنزل ليلًا.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك