ديسابر يتحدث عن.. تجربته مع الإسماعيلي وبيراميدز.. تدريب الأهلي.. خليفة صلاح - بوابة الشروق
الخميس 2 يوليه 2020 9:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ديسابر يتحدث عن.. تجربته مع الإسماعيلي وبيراميدز.. تدريب الأهلي.. خليفة صلاح

شريف أبوحمد
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 7:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 7:41 م

كشف الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني السابق لبيراميدز والإسماعيلي، عن تفاصيل تجربته مع الناديين، وأيضا عن عرض الأهلي له بعد رحيل مارتن لاسارتي من القلعة الحمراء، كما كشف رأيه عن رينيه فايلر المدرب الحالي للأهلي وعن أهم إيجابيات وسلبيات الدوري الممتاز.

وقال ديسابر في تصريحات تلفزيونية اليوم الثلاثاء عن الفارق بين تجربة الإسماعيلي وبيراميدز:«الإسماعيلي كانت تجربتي الأولى وقضيت أوقات رائعة معهم كنا مثل عائلة واحدة وبعد ذلك توليت بيراميدز كانت تجربة جيدة أيضا، وأرى أن التجربتين جيديتين واستمتعت بالفترة التي قضيتها معهما. المدرب دائما شخص محترف وعليه البحث عن الأفضل واشتاق إلى العودة لمصر».

وعن اللاعب النجم في فريقي الإسماعيلي وبيراميدز:«في الإسماعيلي هناك لاعبين شباب وصغار لهم مستقبل واعد وهناك لاعبي مميزين مثل محمد مجدي، أما في بيراميدز فهو لديه لاعبين واعدين أيضا شاركوا في المنتخبات، وفي الفريقين كان هناك لاعبين يعتمد عليهم».

وبسؤاله عن مسألة عرض الأهلي عليه قيادته الفنية بعد رحيل لاسارتي رد قائلا:«ربما لم أتحدث عن هذا الأمر من قبل، في ذلك التوقيت كنت مع بيراميدز ولم استطع اترك النادي حينها، وأنا أحب كل أندية مصر وأعشق هذه البلد».

وعن اللاعب الذي يمكن أن يكون خليفة محمد صلاح قال:«الدوري المصري قوي ويستطيع فرز لاعبين مميزين، من الصعب على بعض اللاعبين عملية الاحتراف للخارج، ولكن هناك أيضا لاعبين استطاعوا خوض تجربة الاحتراف، وهناك مصريين احترفوا في البرتغال، وهناك لاعبين في مصر لديهم نجاحات وعلى يقين أن يتمكنوا من الاحتراف والوصول لمكانة صلاح».

وأتم ديسابر حديثه بذكر إيجابيات وسلبيات الدوري المصري:«أعتقد أن الدوري المصري هو دوري ذو مستوى عال، ومميز وبه العديد من اللاعبين المميزين، وكل الأمور المطلوبة متوفرة في اللاعب المصري، ولكن تحتاج إلى رفع مستوى اللاعبين في الدرجة الثانية من حيث الناحية التدربية، وهذا يرفع من مستوى الدرجة الأولى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك