الاتحاد الافريقي يعقد غدا الدورة العادية للجان الفنية للطاقة والنقل والبنية التحتية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الافريقي يعقد غدا الدورة العادية للجان الفنية للطاقة والنقل والبنية التحتية

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 8:41 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 8:41 ص

يعقد الاتحاد الافريقي، غدا الخميس، الدورة العادية الثالثة للجان الفنية المتخصصة بشأن النقل والبنية التحتية والطاقة على المستوى الوزراي؛ وذلك عن طريق "فيديو كونفراس".
وأوضح الاتحاد الأفريقي، في بيان اليوم /الأربعاء/، أن اجتماعات اللجان الفنية ستبحث تقييم تنفيذ الأنشطة والمشروعات في قطاعي البنية التحتية والطاقة والاتفاق على تدخلات محددة للاستمرار في تحقيق المستهدفات القارية.
وأشار البيان إلى أن أجندة الفعاليات ستشهد إطلاق السوق الأفريقية الموحدة للكهرباء، واعتماد آلية تسوية المنازعات النهائية لتفعيل سوق النقل الجوي الأفريقي الموحد، وأهداف ويندهوك الأمنية والتسهيلات المنقحة وسياسة الطيران المدني الأفريقي، واعتماد خطة العمل الأفريقية للسلامة على الطرق للعقد (2021-2030).
ويشارك في الاجتماعات الوزارات المسؤولة عن النقل (النقل الجوي والطرق والسكك الحديدية والنقل البحري)، وقطاعات الطاقة في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، والمجموعات الاقتصادية الإقليمية وبنوك التنمية الإقليمية والمؤسسات المالية والمنظمات القارية المتخصصة وممثلون عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية العاملة في مجال النقل والطاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك