2 يونيو 2023.. نشرة الشروق الاقتصادية: 6.9 مليار جنيه لتنفيذ 370 مشروعا بالبحيرة بخطة 2022-2023 - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

2 يونيو 2023.. نشرة الشروق الاقتصادية: 6.9 مليار جنيه لتنفيذ 370 مشروعا بالبحيرة بخطة 2022-2023

إعداد- أميرة عاصي:
نشر في: الجمعة 2 يونيو 2023 - 5:56 م | آخر تحديث: الجمعة 2 يونيو 2023 - 5:56 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الجمعة 2 يونيو 2023، والتي جاء في مقدمتها:

6.9 مليار جنيه لتنفيذ 370 مشروعا تنمويا بالبحيرة ضمن خطة 2022-2023
قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة البحيرة بخطة عام 22/2023 تبلغ 6,9 مليار جنيه، بنسبة زيادة 13,9% عن خطة عام 21/2022، بخلاف المشروعات الموجهة من خلال مشروع تطوير الريف المصري "حياة كريمة"، موضحة أن عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 370 مشروعًا.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
237 قرية ضمن المرحلة الأولى من حياة كريمة بالبحيرة
كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن عدد القرى المستهدفة من المرحلة الأولى بمبادرة "حياة كريمة" بمحافظة البحيرة 237 قرية، وبلغ عدد المستفيدين 2.9 مليون نسمة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
وزير البترول يبحث التعاون مع سفير التشيك بمجال الهيدروجين الأخضر
استقبل طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إيفان يوكى سفير التشيك بالقاهرة، وذلك لبحث الفرص المتاحة للتعاون بين البلدين فى عدة مجالات فى مقدمتها التعدين وتكنولوجيا الهيدروجين الأخضر والطاقات المستدامة وتدريب الكوادر البشرية لتنمية المهارات، والإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم مصرية تشيكية للتعاون بشأنها خلال الفترة المقبلة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
المشاط تبحث مع إيفاد تطور تنفيذ برامج التنمية الزراعية والريفية
التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، دينا صالح، المدير الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لتعزيز رؤية التنمية الوطنية، ومناقشة محفظة التعاون الإنمائي الجارية لدفع جهود التنمية الزراعية والريفية، بالإضافة إلى متابعة موقف مشروعات محور الغذاء ضمن برنامج " نُوَفِّي".
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
مصر أكبر المراكز الصناعية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
قالت آمال الشيخ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شل العالمية للزيوت مصر، إن مصر تعد من أكبر المراكز الصناعية في الشرق الأوسط وشمال وإفريقيا، ويمثل القطاع الصناعي بها أكثر من 11% من الناتج المحلي الإجمالي، وقابل للزيادة خلال الفترة المقبلة مع تركيز الدولة على الصناعة في مختلف القطاعات.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
تسليم الرخصة الثانية لمزاولة نشاط تموين السفن بالموانئ المصرية لشركة بنينسولا
قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بتسليم الرخصة الثانية لمزاولة نشاط تموين السفن بالوقود بالموانئ المصرية لشركة بنينسولا العالمية، والتى ستبدأ تقديم خدماتها بالموانئ المصرية بالبحر المتوسط
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
لقاءات في روسيا لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر
عقد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عددا من اللقاءات المهنية مع كبار منظمى الرحلات العاملين في السوق الروسى، و ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الترويج للمقصد السياحي المصري بالأسواق السياحية المختلفة، وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة له.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
السياحة تطبق نظام الدفع باستخدام الكروت البنكية لشراء التذاكر
استكمالا لاستراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي الشامل وتفعيلاً لتوجهات الدولة المصرية للتحول نحو المدفوعات غير النقدية، بدأت الوزارة، في استكمال تطبيق نظام الدفع باستخدام الكروت البنكية بجميع أنواعها فقط لشراء تذاكر زيارة في عدد من المتاحف والأماكن الأثرية الأخرى، والتي تضمنت كل من منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري بالتحرير وقلعة صلاح الدين الأيوبي، وذلك بعد أن تم تطبيقه خلال الشهر الماضي بـ4 معابد أثرية بمحافظة أسوان.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
ورش عمل للعاملين بالسياحة عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية القطاع
في إطار حرص وزارة السياحة والآثار وتوجيهات الوزير أحمد عيسى، تنظم الوزارة، بصفة دورية، سلسلة من ورش العمل التوعوية للمديرين ومديري العموم ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية المختلفة بالوزارة والهيئات التابعة لها، وذلك لتعريفهم بالاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر ومسارات العمل خلال المرحلة القادمة لتحقيق الأهداف المرجوة منها، وتحقيق النمو السريع في صناعة السياحة في مصر بنسبة تتراوح ما بين 25% - 30% سنوياً للوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
مطار مرسى علم يبدأ من غد السبت استقبال 120 رحلة طيران سياحية
يستقبل مطار مرسى علم الدولي 120 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا، تقل آلاف السياح من مختلف الجنسيات وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية، وذلك حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
وزير الاتصالات ورئيس سامسونج يتفقان على إقامة مصنع للشركة في بني سويف
استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جون سو جونج رئيس مجلس إدارة سامسونج للإلكترونيات- مصر، والوفد المرافق له، حيث شهد اللقاء الاتفاق على إقامة مصنع لشركة سامسونج لتغطية متطلبات عملاء الشركة فى مصر على مساحة ٦ آلاف متر مربع بمحافظة بنى سويف.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
انتعاش إنتاج الحبوب والمخزونات العالمية تبلغ مستويات قياسية في 2022-2023
شهد الإنتاج العالمي من الحبوب انتعاشا، وبلغت المخزونات العالمية مستويات قياسية في العام 2022-2023، وفق تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، حيث تشير التوقعات المبكرة لموسم 2023/24 إلى احتمال زيادة 1.0٪ في الإنتاج العالمي للحبوب في عام 2023 لتصل إلى 813 2 مليون طن، وفقا لآخر تقرير موجز للمنظمة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
انخفاض مؤشر الفاو للأغذية في مايو
انخفض المؤشر المرجعي لأسعار السلع الغذائية الدولية في مايو، وسط انخفاض كبير في أسعار معظم الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان، وبلغ متوسط مؤشر أسعار الأغذية لمنظمة الأغذية والزراعة، الذي يتتبع التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية للسلع الغذائية المتداولة في السوق، 124.3 نقطة في مايو، بانخفاض 2.6٪ عن أبريل، وبانخفاض 22.1٪ عن أعلى مستوى له على الإطلاق في مارس 2022.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
النفط يرتفع مع إقرار الكونجرس الأمريكي مشروع قانون سقف الدين
ارتفعت أسعار النفط، يوم الجمعة وسط انتعاش المعنويات نتيجة لإقرار مشروع قانون سقف الدين الأمريكي، وفي وقت قيمت فيه الأسواق احتمالية تنفيذ أوبك+ لخفض في الإنتاج لدعم الأسعار في اليومين المقبلين، وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.30% إلى 75.24 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.33% إلى 71 دولارا للبرميل، وذلك بعد أن شهدت أسعار النفط يومين متتاليين من الخسائر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك