وزير الزراعة يبحث مع محافظ كفر الشيخ تحقيق المزيد من التنمية الزراعية بالمحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 12:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يبحث مع محافظ كفر الشيخ تحقيق المزيد من التنمية الزراعية بالمحافظة

آية عامر
نشر في: الإثنين 2 سبتمبر 2019 - 2:48 م | آخر تحديث: الإثنين 2 سبتمبر 2019 - 2:48 م

الوزير: هناك تعاون مع وزارتي البيئة والتنمية المحلية لتجميع قش الأرز وإعادة تدويره


بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع إسماعيل عبد الحميد محافظ كفر الشيخ، سبل تحقيق المزيد من التنمية الزراعية بالمحافظة، وذلك خلال لقائهما بمحطة البحوث الزراعية بسخا، في مستهل الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة لتفقد المشروعات التنموية والبحثية بالمحافظة.

وأكد الوزير حرصه على تكثيف سبل التعاون من أجل النهوض بالمشروعات الزراعية بالمحافظة، وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية التي تشتهر المحافظة بزراعتها بما يساهم في زيادة دخل مزارعيها، ورفع مستوى معيشتهم، والنهوض بالإنتاج الزراعية وتحقيق التنمية.

وذكر أن محصول الأرز يعد من المحاصيل الرئيسية التي تشتهر المحافظة بزراعتها، وأن هناك دروس مستفادة من الالتزام بقرار الحكومة بتحديد المساحات المنزرعة من المحصول لترشيد استهلاك كميات المياه المستخدمة في الزراعة، حقق التوازن في سعر المحصول، وكميات الاستهلاك لصالح المواطنين، وهو أمر يأتي في صالح المزارع لتحقيق عائد مجزي من المحصول.

وأكد الوزير أن هناك تعاون مع وزارتي البيئة والتنمية المحلية لتجميع قش الأرز وإعادة تدويره، نظرا لما له من بعد بيئي هام للقضاء على السحابة السوداء، موضحا أنه بعد زيادة أسعار المحروقات زادت أهمية قش الأرز، وأصبح يحقق عائد أكبر للمزارع.

ومن جهته، أشاد محافظ كفر الشيخ بالتعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة، وحرص الوزارة على تلبية مطالب مزارعي المحافظة، وأهاليها وتخصيص مساحات لإقامة مشروعات المنفعة العامة، للتيسير على أبناء المحافظة وتوفير الخدمات لهم.

وفي سياق متصل استمع وزير الزراعة إلى عرض لأنشطة ونتائج البرنامج القومي للنهوض بإنتاج الذرة الشامية، وأهم الأصناف الجديدة التي تم استنباطها، حيث أشاد الوزير بجهود الباحثين في مركز البحوث الزراعية، لاستنباط أصناف وهجن جديدة عالية الإنتاحية ومقاومة للأمراض غير شرهة للمياه وتتحمل التغيرات المناخية المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك