طالبة تهدي وزير التعليم علم مصر.. ورضا حجازي يرفعه عاليا ويهتف «تحيا مصر» - بوابة الشروق
السبت 3 ديسمبر 2022 7:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

طالبة تهدي وزير التعليم علم مصر.. ورضا حجازي يرفعه عاليا ويهتف «تحيا مصر»

حازم الخولي
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 2:57 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 2:57 م

زار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، في أول يوم بالعام الدراسي الجديد، مدارس محافظة بني سويف، من أجل الاطمئنان على تطبيق اليوم الرياضي وفقًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن الاهتمام باللياقة البدينة وصحة أولادنا داخل المدارس.

وفي سبيل ذلك، زار وزير التربية والتعليم، يرافقه محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، ومحمد عبدالتواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، والدكتور هاني رجائي وكيل المديرية، مدارس الشهيد محمد مرزوق الإعدادية بنات "الصفا سابقًا"، وعلي مبارك الرسمية للغات بمدينة بني سويف، والشروق الرسمية للغات بشرق النيل لمتابعة الأنشطة، وغُرف المشاهدة، متابعًا أفنية المدارس وما تشهده من فاعليات وأنشطة خاصة باليوم الرياضي، وتابعا تطبيق اليوم الثقافي وأنشطة المكتبة والتدبير المنزلي بالفصول والمعامل المختصة.

وخلال الجولة التفقدية، أهدته إحدى طالبات الفريق الكشفي بمدرسة الصفا، "علم مصر"، وأسرع الوزير برفعه عاليًا هاتفًا "تحيا مصر.. تحيا مصر"، موجهًا الطالبات بالفريق برسم "علم مصر" داخل قلوبهن وعيونهن، قائلًا: "خلوه في قلوبكم وأمام عيونكم لا في الورق وعلى الجدران".

ومن داخل حديقة إحدى مدارس الزيارة، فاجئ الوزير طالبات حصة التربية الزراعية، بمحاضرة عن أهمية التشجير والزراعة لخفض التأثير السلبي لثاني أكسيد الكربون على الغلاف الجوي، مناقشًا الطالبات في مناهجهن، مثنيًا على مستواهن التعليمي والثقافي، مشيرًا إلى المبادرة الرئاسية الخاصة بمبادرتي "100 مليون شجرة" و"اتحضر للأخضر" وكذلك استعدادات مؤتمر "التغيرات المناخية" عمليًا، مختتمًا جولته داخل حديقة المدرسة وقام بغرس مجموعة من الأشجار هو ومحافظ بني سويف.

وعلى هامش الزيارة، صّرح وزير التربية والتعليم، بأن الوزارة عقدت برتوكول مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة لتبني الطلاب الموهوبين بالمدارس فنيًا ورياضيًا، مؤكدًا أهمية الأنشطة بجانب الدراسة العلمية وذلك بهدف تنويع المهارات لدى الطلاب واكتشاف المواهب في مختلف المجالات ضمن إستراتيجية بناء الإنسان المصري التي من أهم محاور رؤية مصر التنموية 2030م.

وقال الوزير، إن الطالب هو عصب العملية التعليمية وكلنا بعدة لخدمته، مؤكدا للطلبة أن حرب أكتوبر العظيمة لا تختلف عن الحرب على الإرهاب الذي نمر به مصر الآن.

وكانت مدرسة الشهيد محمد مرزوق الإعدادية "الصفا سابقًا"، استقبلت وزير التربية والتعليم ومحافظ بني سويف بممر شرفي بطلبة الكشافة وممر من الحنة والنشارة الملونة والأغاني الوطنية، في مستهل الزيارة التي شملت مدرستي الشهيد أحمد محمد عبده الرسمية "علي مبارك سابقا" والشروق الرسمية للغات بشرق النيل بمدينة بني سويف الجديدة.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، إلى الرؤية التنموية التي تتبناها المحافظة، خاصة في مجال دفع جهود الدولة في تطوير التعليم، من خلال إدخال متابعة تنفيذ الأنشطة المدرسية يمختلف أواعها، مؤكدا تبني المحافظة لإنشاء كيان للموهوبين في مختلف الفئات العمرية؛ بهدف إتاحة الفرصة والدعم لهم ليكونوا سواعد بناء تدعم رؤية مصر واستراتيجيتها التي ترعاها القيادة السياسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك