محافظ الجيزة: إعادة تخطيط منطقة مزلقان الكوم الأحمر بأوسيم - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: إعادة تخطيط منطقة مزلقان الكوم الأحمر بأوسيم

الجيزة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 1:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 1:18 م

قرر الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة، البدء في إعادة تخطيط المنطقة المحيطة بمزلقان الكوم الأحمر بأوسيم التى تشهد تكدسا مروريا بالطرق المؤدية للمزلقان.

وقال محافظ الجيزة جولته الميدانية الثالثة هذا الأسبوع لمنطقة أوسيم، إن المخطط سيتم إعداده بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لضمان إحداث سيولة مرورية بالمنطقة.

كما قرر العادلي تشكيل لجنة من جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية لمعاينة تسرب المياه أسفل المنازل بقرية شنبارى بالكوم الأحمر ومعرفة مصدرها بعد أن تسببت هذه التسربات في حدوث هبوط ببعض المنازل والتنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خدمات أمنية ثابتة أمام محطة الصرف الصحي.

جاء ذلك في استجابة سريعة من المحافظ أثناء اللقاء الذي عقده مع أهالي أوسيم بقرية برطس، وقال المحافظ للأهالي: "طلباتكم أوامر... وحضرت اليوم مع أعضاء مجلس الشعب لسماع مشاكلكم وحلها".

كان الأهالي استقبلوا المحافظ بالزغاريد في حضور أعضاء مجلس النواب.

وأكد العادلي أنه سيتم تحديد ساحات بالقرى لإقامة أسواق للباعة الجائلين على أن يتم تخطيطها بطريقة علمية وهندسية ويتم توصيل كافة المرافق لها، وذلك حرصا على مصادر دخل الباعة الجائلين.

واستجاب العادلي لمطالب الأهالي بزيارة وحدة صحة برطس التى لم تدخل الخدمة حتى الآن رغم جاهزيتها والانتهاء من كافة التجهيزات الطبية اللازمة لعدم توفر الكوادر البشرية، لافتا إلى أنه سيتولى شخصيا بالتنسيق مع وزير الصحة لتوفير القوة البشرية اللازمة من الأطباء وأطقم التمريض للوحدة.

وكلف العادلي محمود فوزي رئيس مركز ومدينة أوسيم بسرعة التعاقد مع متعهدي نظافة وتوفير معدات جديدة وحل مشاكل القمامة بقرية بشتيل، حيث يتم نقل 400 طن يوميا ولا تستطيع معدات القرية مواجهة هذه الكميات الكبيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك