برشلونة يستعيد الانتصارات بثنائية في فياريال بالدوري الإسباني - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 4:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برشلونة يستعيد الانتصارات بثنائية في فياريال بالدوري الإسباني

د ب أ
نشر في: الأحد 2 ديسمبر 2018 - 10:01 م | آخر تحديث: الأحد 2 ديسمبر 2018 - 11:55 م

استعاد برشلونة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الإسباني ، عقب فوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه فياريال اليوم الأحد في المرحلة الرابعة عشر للمسابقة.

وأسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم بالمرحلة ذاتها عن فوز ريال بيتيس 1 / صفر على ضيفه ريال سوسييداد، وتعادل جيرونا 1 / 1 مع أتلتيكو مدريد.

وارتفع رصيد برشلونة إلى 28 نقطة، ليتصدر ترتيب المسابقة (مؤقتا)، بفارق نقطتين أمام أشبيلية، الذي تراجع للمركز الثاني قبل لقائه مع مضيفه ديبورتيفو ألافيس في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، تجمد رصيد فياريال، الذي تلقى خسارته السادسة في المسابقة هذا الموسم، والأولى منذ أكثر من شهر، عند 14 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وتقدم الفريق الكتالوني بهدف حمل توقيع مدافعه جيرارد بيكيه في الدقيقة 35، قبل أن يضيف اللاعب الشاب (البديل) كارليس ألينيا الهدف الثاني في الدقيقة 87.

وتعافى برشلونة بتلك النتيجة من إخفاقه في تحقيق أي انتصار خلال مباراتيه الأخيرتين بالمسابقة التي يحمل لقبها، والتي شهدت خسارته 3 / 4 أمام ضيفه ريال بيتيس وتعادله 1 / 1 مع مضيفه أتلتيكو مدريد.

على ملعب (كامب نو) بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب برشلونة في ظل حذر دفاعي من فياريال، وشهدت الدقيقة التاسعة التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق ميسي، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء، على يمين سيرخيو أسينخو حارس مرمى فياريال، الذي أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وسدد الفرنسي عثمان ديمبلي من خارج المنطقة في الدقيقة 13، لكن الكرة خرجت إلى ركلة مرمى.

وعلى عكس سير اللعب، ومن أول هجمة منظمة لفياريال، كاد جيرارد مورينو أن يفتتح التسجيل للضيوف في الدقيقة 13، عندما تلقى تمريرة أمامية، عجز دفاع برشلونة عن إبعادها بغرابة شديدة، ليسدد لاعب فياريال من داخل المنطقة، ولكن الكرة اصطدمت في القائم الأيسر، لتتهيأ الكرة أمام ماريو جاسبار، الذي سدد من خارج المنطقة، غير أن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة بثبات.

اكتسب فياريال الثقة، وسدد صامويل شوكويزي من خارج المنطقة في الدقيقة 13، لكن تير شتيجن كان لها بالمرصاد.

استشعر برشلونة الحرج، وسدد إيفان راكيتيتش من خارج المنطقة في الدقيقة 17، مرت بجوار القائم الأيسر، قبل أن يصوب عثمان ديمبلي تسديدة أخرى في الدقيقة 23 أمسكها حارس فياريال بسهولة.

وسدد ميسي ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 28 ،لكن أسينخو كان في الموعد، فيما أضاع ديمبلي فرصة أخرى في الدقيقة 31، عندما تابع تمريرة عرضية من جهة اليسار، ليسدد دون مضايقة من أحد، لكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وترجم برشلونة سيطرته على اللقاء، بعدما سجل بيكيه هدفا في الدقيقة 35.

وتابع بيكيه تمريرة عرضية من جهة اليسار عن طريق ديمبلي، ليسدد ضربة رأس متقنة، على يسار أسينخو، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن الكرة شباكه.

وكاد ميسي أن يعزز النتيجة في الدقيقة 39، حينما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق خوردي ألبا، ليسدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكن أسينخو أبعدها بصعوبة قبل أن يشتت الدفاع الكرة عن المنطقة الخطرة، وينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف بيكيه.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب برشلونة، وكاد ميسي أن يعزز النتيجة في الدقيقة 47، بعدما مرر كرة عرضية من الناحية اليمنى، فضل زميله التشيلي آرتورو فيدال تركها لمحاولة خداع حارس الضيوف، الذي كان يقظا وأبعد الكرة لركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وحاول فياريال تهديد مرمى برشلونة ولكن دون جدوى، فيما أجرى الفريق الأصفر تبديله الأول في الدقيقة 67 بنزول كارلوس باكا بدلا من مانو تريجيروس، بحثا عن المزيد من السرعة والفعالية الهجومية.

وحصل فياريال على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 68 نفذها سانتي كازورلا ولكنه وضع الكرة أعلى العارضة، قبل أن يجري برشلونة تبديله الأول في الدقيقة 70 بنزول كارليس ألينيا بدلا من فيدال.

وأطلق فيليب كوتينيو لاعب برشلونة تسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 77، خرجت إلى ركلة مرمى.

وأجرى فياريال تبديله الثاني بنزول كارل توكو إيكامبي بدلا من مورينو في الدقيقة 79، ليرد برشلونة بتبديله الثاني بنزول مالكوم بدلا من كوتينيو.

وتابع مالكو تمريرة عرضية من جهة اليمين تخطت الجميع، ليسدد ضربة رأس غير متقنة علت العارضة بقليل في الدقيقة 83.

وجاءت الدقيقة 87 لتشهد الهدف الثاني لبرشلونة عن طريق ألينيا.

وتلقى لاعب برشلونة الصاعد تمريرة حريرية من ميسي انفرد على إثرها بالمرمى، قبل أن يضع الكرة فوق أسينخو، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتتهادى الكرة نحو الشباك، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز برشلونة 2 / صفر على فياريال.

وفرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقاء ألافيس مع ضيفه أشبيلية.

رفع أشبيلية رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط أمام ألافيس، صاحب المركز الرابع.

وتقدم جوناثان رودريجيز لفريق ألافيس في الدقيقة 37، فيما تعادل وسام بن يدر لمصلحة أشبيلية في الدقيقة 78.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك