متحدث الوزراء: إصابات كورونا في تصاعد.. والإغلاق الجزئي له تكلفة - بوابة الشروق
الخميس 28 يناير 2021 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

متحدث الوزراء: إصابات كورونا في تصاعد.. والإغلاق الجزئي له تكلفة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 11:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 11:25 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن إصابات كورونا اليومية لأول مرة ستتخطى 400 حالة اليوم، خلال الموجة الثانية للفيروس، لافتًا إلى أن الأمر مؤشر سلبي.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن أعداد إصابات كورونا في تصاعد، موضحًا أن الأمر انعكس على النسب داخل مستشفيات العزل.

وأوضح أن نسبة إشغال أسرة الرعاية المركزة في مستشفيات العزل بلغ 52%، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الصناعي بلغ 31%، معلقًا: «الحذر مطلوب والإجراءات الاحترازية مطلوبة حتى لا ننزلق لموجة ثانية كدول أخرى».

وعن اتخاذ القرار بالإغلاق الجزئي، أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن «الإغلاق الجزئي له تكلفة وثمن»، قائلًا إن لجنة الأزمات تدرس الإجراءات على الأرض قبل اتخاذه.

وشدد على أن «الالتزام بالإجراءات الاحترازية أفضل شيء، بدلا من الوصول لمرحلة الإغلاق الجزئي التي تعاني منها فئات عدة»، مستشهدًا بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن الوعي اللقاح الناجع لكورونا.

وذكر سعد، أن «وعي المواطن والتزمه بالإجراءات الاحترازية الأكثر فاعلية الآن في مكافحة الفيروس»، متابعًا أن لقاحات كورونا الموجودة غير معلوم فاعليتها حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك