رئيس جهاز إدارة المخلفات: المجتمع المدني شريكا أساسيا في منظومة المخلفات - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 4:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جهاز إدارة المخلفات: المجتمع المدني شريكا أساسيا في منظومة المخلفات

إسلام عبد المعبود:
نشر في: الخميس 3 يناير 2019 - 3:16 م | آخر تحديث: الخميس 3 يناير 2019 - 3:16 م

أكدت ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة، أن المجتمع المدني بأطيافه كافة يعد شريكا أساسيا فى منظومة إدارة المخلفات، وشريكا للدولة فى التنمية.

وقالت يوسف إن تلك الحوارات المجتمعية تهدف إلى جعل المواطن يشعر بتحسن خدمة النظافة على مستوى المحافظات، وذلك بالتركيز على أهمية المشاركة الشعبية والمجتمعية من فئات المجتمع كافة، خاصة الشباب والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص، للنهوض بها وإنجاحها.

وأضافت خلال كلمتها في الحوار المجتمعي، أن منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات تعتمد بشكل أساسي على القطاع الخاص، لذلك تم وضع حوافز له.

وحول دور المجتمع المدني فى منظومة المخلفات، أكد حسين أباظة مستشار وزيرة البيئة للتنمية المستدامة، أن المجتمع المدني له دور هام فى التوعية وبناء القدات وإعداد كوادر عن طريق القيام بدورات تدريبية فى مجال إدارة المخلفات والمشاركة فى صياغة السياسات والبرامج الخاصة بالإدارة المتكاملة للمخلفات، والمشاركة فى تنفيذ بعض المشروعات الميدانية فى بعض المواقع، خاصة عمليات الفرز والجمع وعمليات التدوير، بحيث تخلق فرص عمل للشباب.

كما أكد أباظة أن التنسيق بصفة عامة بين القطاعات والوزارات كافة، وتكاتف الجهود، يؤدي إلى الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية فى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك