وزير النقل: طرح مركز لوجيستي بأرقين الحدودية وأول ميناء جاف بأكتوبر - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: طرح مركز لوجيستي بأرقين الحدودية وأول ميناء جاف بأكتوبر

وزير النقل: طرح مركز لوجيستي بأرقين الحدودية.. وأول ميناء جاف بأكتوبر
وزير النقل: طرح مركز لوجيستي بأرقين الحدودية.. وأول ميناء جاف بأكتوبر
كتبت - ميساء فهمي
نشر في: الجمعة 3 فبراير 2017 - 3:34 م | آخر تحديث: الجمعة 3 فبراير 2017 - 3:34 م
قال وزير النقل جلال السعيد، إنه سيتم طرح أول ميناء جاف على مساحة 100 فدان بمدينة السادس من أكتوبر خلال شهر مارس للمزايدة العلنية بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف الوزير، في بيان صحفي الجمعة، أنه سيتم أيضا طرح مركزا لوجيستيا على مساحة 300 فدان للتكامل مع الميناء الجاف بأكتوبر، منوها إلى وجود خطة متكاملة لإنشاء منظومة لوجيستية متكاملة لخدمة التجارة العالمية والتجارة الداخلية، تتكون من مراكز لوجيستية موزعة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار السعيد إلى تخطيط الوزارة لطرح مركز لوجيستي بميناء أرقين البري بعد افتتاحه الشهر الماضي ليكون منفذا للتجارة مع أفريقيا، وذلك بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص على مساحة مليون و200 ألف متر مربع، ويتضمن المركز كافة أنشطة القيمة المضافة وصناعات التجميع ومستودع جمركي وثلاجات للتخزين والتبريد ومخازن عامة، وأيضا مساحات للناقلات والبرادات.

وأوضح الوزير أنه من المقرر إنشاء مجزر آلي وحجر صحي على مساحة 60 ألف متر مربع، يشتمل على مصنع للأعلاف وحظائر للمواشي ومصنع للحوم ومصنع للجلود، كما سيتم إنشاء ثلاجات وبردات لحفظ اللحوم، بالإضافة إلى مركز للتغليف والتعبئة مع توافر إمكانية وجود سيارات مجهزة بثلاجات وبرادات للتوزيع، لتكون طاقة المجزر الآلي 800 رأس ماشية يوميا.

وتوقع السعيد أن يساهم المجزر في توفير لحوم بجودة عالية وبأسعار مناسبة للمستهلك النهائي، منوها إلى أن المشروع سيساعد في حل مشكلة البطالة بالمنطقة من خلال توليد فرص عمل مباشرة وغير المباشرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك