بالفيديو.. حسن يوسف يعلن رغبته في تجسيد شخصية «البابا شنودة».. ويرفض تحذير الكنيسة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. حسن يوسف يعلن رغبته في تجسيد شخصية «البابا شنودة».. ويرفض تحذير الكنيسة

الفنان-حسن يوسف
الفنان-حسن يوسف
كتب - محمود محمد علي
نشر في: الخميس 3 مارس 2016 - 12:17 م | آخر تحديث: الخميس 3 مارس 2016 - 12:17 م

أعلن الفنان حسن يوسف، استعداده تجسيد شخصية البابا شنودة، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية المتنيح، في مسلسل تليفزيوني إذا عرض عليه الدور، مؤكدًا أن شخصية البابا تمثل المصريين جميعا وليس الأقباط فقط.

وقال «يوسف» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء» المذاع عبر فضائية «دريم»، أمس الأربعاء، إن "قداسة البابا شنودة شخصية لها مكانتها العالمية بجانب مكانته عند المصريين، ما يجعل إنتاج مسلسل عن قصة حياته أمر صعب على منتج خاص ويجب مساندة الكنيسة في ذلك.

وأعرب عن رفضه لرأي الكنيسة الرافض لإنتاج أي أعمال فنية تجسد شخصية البابا شنودة، وتحذيرها من إنتاج أي عمل قبل العرض عليها، قائلًا: "يجب أن تدعم الكنيسة بدلا من أن ترفض، سواء بالتمويل أو جلب مخرج وفريق عمل عالمي يليق بمكانة قداسة البابا، ليخرج عمل يطوف العالم أجمع وليس مصر فقط".

وأوضح أنه لم يعرض عليه حتى الآن تجسيد الشخصية بشكل رسمي من أي منتج، قائلا: "كل ما في الأمر أني سؤلت هل أقبل تجسيد شخصية البابا أم لا، وأنا أكدت قبولي فور عرض الدور علي نظرًا لمكانة البابا شنودة عند المصريين".

وأشار إلى تعرضه للهجوم بعد الإعلان عن تجسيده شخصية الإمام محمد متولي الشعراوي في عمل فني إلا أن العمل نجح جدا بعد عرضه على الجمهور، لافتًا إلى أن نجاح مسلسل «إمام الدعاة» المجسد لسيرة «الشعراوي»، كان بسبب شعبية الإمام الراحل لدى المصريين وليس بفضل الفريق الفني فقط.

كان المجلس الملي العام للأقباط الأرثوذكس، حذر شركات الإنتاج السينمائي من إنتاج مسلسل عن حياة البابا شنودة الثالث دون الحصول على موافقة الكنيسة على سيناريو العمل، مؤكدًا أنه لن يتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف ذلك.

وأعلن المجلس، في بيان له أصدره أول أمس، أن "البابا شنودة وهب حياته للكنيسة منذ أكثر من ستين سنة، ووفقًا للقوانين الكنسية فإن تاريخ حياته كلها أصبح ملكًا للكنيسة، وأن البابا كان له دور محوري مهم في تاريخ مصر والأمة العربية، والكنيسة وحدها هي الأمينة على هذا التاريخ المشرف الذي يتربص به أعداء الوطن ودعاة الفتنة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك